1-matching-makeup-1.jpg

م 01:02 12 يونيو 2019

هل تجرؤين على تنسيق ظلال عينيكِ مع ثيابكِ على غرار النجمات؟

حفلات توزيع الجوائز في الأشهر الماضية لم تكن سوى تأكيد على صيحة جمالية بدأت شرارتها العام الماضي. فـمكياج العيون الملوّن بات خيار معظم النجمات والمدوّنات سواء الغربيّات أو العربيّات لا سيما مدوّنات الجمال. غير أنّ هذه الصيحة تطوّرت أكثر فأكثر بحيث وصلت إلى تنسيق الظلال مع الأزياء. فكيف تتبنّاها النجمات وهل تجرئين أنتِ على اعتمادها؟


صيحة تجمع بين العصرية والغرابة
بعض الألوان التي كانت موجودة في لوحات ظلال عيوننا كانت غريبة جداً علينا ولم نكن تنخيّل أننا قد نلمسها يوماً. فاللون الأصفر والبرتقالي والأحمر والأخضر هي ألوان جميلة جداً ولكن ليست ألواناً قائمة بحدّ ذاتها على جفوننا. ولطالما كنّا نعتقد أنّ مع الأزياء الملوّنة، لا بدّ من "تهدئة" العيون واعتماد ألوان ترابية.
ولكنّ عالم الجمال اليوم يتّجه إلى مكانٍ آخر كليّاً ونعترف أنه يحتاج إلى الكثير من الجرأة لتخطّي الحدود وتبنّي هذه الصيحة. حين نتكلّم عن الألوان الهادئة، قد يبدو الأمر معقولاً؛ فلا بأس مثلاً بالظلال الوردية مع فستانكِ الوردي المليء بالورود والأزهار ولكن ما رأيكِ ببذلة جيجي حديد البرتقالية وظلال العيون من اللون نفسه؟ أو بذلة النيون الصفراء لشقيقتها بيلا مع الظلال نفسها؟


الخيار الأقوى لخبراء المكياج والنجمات
في الوقت الذي تغيب فيه هذه الصيحة نسبياً عن عائلة كارداشيان – جينر وهو أمر مثير للاهتمام باعتبار أنّ نساء هذه العائلة هن من أكثر نساء العالم تطرّفاً حين يتعلّق الأمر بالصيحات القوية لا سيما أنهنّ مطلقات الصيحات. جولة على حسابَي أهمّ خبيري تجميل في هوليوود يكشف عن قوة هذه الصيحة. Patrick Ta وHung Vanngo هما من مؤسّسي هذه الصيحة وكانت إميلي راتاجكوسكي من النساء اللواتي ضجّ بهنّ الإنترنت حين بدأت باعتماد الظلال القوية لا سيّما الزرقاء منها مع فستانها الأزرق. 


صيحة سهلة التطبيق، كيف تعتمدينها؟
الأمر سهل جداً! أنتِ بحاجة أولاً وقبل كلّ شيء إلى أن تتمتّعي بالجرأة الكافية. من بعدها، حين تقرّرين لون الفستان أو الزيّ الذي ستعتمدينه، عليكِ محاولة إيجاد اللون نفسه تقريباً الذي يتناغم مع ثيابكِ أو على الأقلّ من التدرّج نفسه. لا تغامري في المزج بين عدّة تدرجات بل عليكِ الاكتفاء بلون واحد. ابدئي أولاً بتطبيق البرايمر ومن ثمّ لون بيج كأساس قبل تطبيق اللون على كامل الجفن. أضيفي القليل من الماسكارا. وبحسب نسبة الجرأة لديكِ، يمكنكِ اعتماد الماسكارا الملوّنة كما فعلت لوبيتا نيونغو. ابتعدي عن الحمرة القوية واختاري تدرّجات النيود.1-matching-makeup-1.jpg