pregnant-1-48.jpg
pregnant-1-48.jpg

5 أشياء أخبريها لزوجك عن حملك

أنتِ أم، بمجرد أن تكتشفي أنكِ حامل، تقرئين كل ما يخص مرحلة الحمل والولادة وما يليها، ولكن زوجك لن يبحث عن المعلومات، لذلك قد تجدينه يبالغ في تعامله مع الأمر، وأحياناً قد يهمل أشياء مهمة، فاعلمي أن إحدى مهامك هي إخبار زوجك بعض الأمور التي يحتاج إلى معرفتها عن فترة حملك..


1- حمل الطفل في داخلك لا يجعلكِ عاجزة
هناك إنسان ينمو في داخلك، ولكن زوجك يعتقد أن هذا هو كل ما تقوين على فعله خلال الشهور المقبلة، وهذا الأمر ليس صحيحاً، يمكنه مساعدتك في بعض المهام، ولكن المبالغة ليست مطلوبة، فأنتِ تستطيعين حمل حقيبة البقالة مثلاً، ويمكنك الخروج، واستضافة ضيوف على العشاء في منزلك، أخبريه أنكِ بحاجة إلى المساعدة لا المبالغة، فالمهام اليومية العادية يمكنك فعلها حتى الولادة.


2- الاهتمام يذهب إلى الطفل في معظم الأحيان
بعد قصة حب وأخيراً الزواج، يكون زوجك محور اهتمامك، ولكن عليه أن يدرك أن هذا سيتغير في غضون شهور قليلة، فالطفل بحاجة إلى اهتمامك، وستكون له الأولوية، أخبري زوجك هذا بوضوح حتى لا يُفاجأ، ولكن الخبر الجيد أن هذا الأمر مؤقت، وسيعود زوجك إلى بؤرة اهتمامك في غضون 18 عاماً!


3- حاسة الشم لديكِ قوية جداً
في الوقت الذي كنتِ فيه تسامحين زوجك عند تناوله أطعمة غير مفضّلة لديكِ، يجب أن يعرف أن هذا الاستثناء لن يكون متاحاً خلال أشهر الحمل، فحاسة الشم تصبح أقوى من المعتاد، وأخف رائحة غير مرغوب فيها قد تسبب لكِ الغثيان، عليه أن يحترس.


4- أحياناً تشعرين بالرومانسية جداً، وأحياناً لا تشعرين بها أبداً
الهرمونات تتلاعب بجسدك، ورغبتك الجنسية تتأرجح بنحو غير متوقع، فأحياناً قد تزداد رغبتك بشدة، وفي أوقات أخرى قد تشعرين أنكِ لا تطيقين اقتراب زوجك منك، على زوجك أن يحترم هذا الأمر، فهو جزء من الحمل.


5- أنتِ خائفة
تخافين من الحمل، أو من آلام الولادة، أو من أنكِ ستصبحين أماً، وربما من أنه سيكون لديكِ طفل مسؤول منكِ، هذه مشاعر طبيعية تمر بها جميع الأمهات، عليكِ إخبار زوجك بها ليمنحك الدعم المطلوب، وحتى يكون مستعداً لتغيراتك المزاجية.