farhana-12.jpg
farhana-12.jpg

المدوّنة فرحانة بودي: هذا هو روتيني للعناية بالبشرة في الصيف!

للنساء الهنديات حصة الأسد في عالم الجمال. فرحانة بودي (Farhana Bodi) سيدة هندية مقيمة في دبي حملت حلم الموضة والجمال منذ الصغر واستطاعت أن تحقق أحلامها وتعمل في مجال إدارة الأعمال، المكياج، عرض الأزياء ووصلت إلى إطلاق المدوّنة الخاصّة بها. 

الجميلة السمراء التي تتميّز بسحر عينيها يتابعها أكثر من 485 ألف متابع على إنستغرام وتقدّم لهم محتوى غنياً. ومع بدء فصل الصيف، أردنا الدخول إلى تفاصيل روتين العناية بالبشرة الخاص بفرحانة، فكان لنا معها هذا الحديث.

تشير فرحانة أولاً إلى أنّ العناية بالبشرة ليس فقط استخدام المستحضرات لتنظيف البشرة وترطيبها بل هذا الإجراء يتضمّن أيضاً نظاماً غذائياً متوازناً، نوماً كافياً، ممارسة الرياضة والابتعاد عن التوتر والإجهاد. كما تشدّد على أنّ روتين العناية بالبشرة ليس هو نفسه لدى جميع النساء؛ فهو يختلف من سيدة إلى أخرى ويعتمد على نوع البشرة. 


روتين العناية بالبشرة الصيفي
تعترف فرحانة أنها تعاني من بشرة جافة قليلاً لذلك تفضّل استخدام كريمات الترطيب الغنية ولكن بتركيبتها الخفيفة وتعتمد جداً على أقنعة الوجه. وفي فصل الصيف، تغادر فرحانة دبي لقضاء عطلتها الصيفية وتعترف أنّ السفر يمكن أن يؤثر سلباً على بشرتها. لهذا السبب، تختار مستحضراتها بعناية ووفقاً للبلد الذي تزوره.


مستحضراتها المفضّلة في فصل الصيف
تبدّل فرحانة مستحضراتها لتتناسب مع حرارة الصيف المرتفعة والرطوبة. ما يناسب بشرتها في هذا الفصل هو غسول لطيف للوجه تستخدمه غالباً وهو Ultra Facial cleanser من علامة كيلز وتتبعه بكريمUltra Facial cream من العلامة نفسها.
فرحانة من المعجبات بكريم العيونCapture Youth Age Defying eye cream من العلامة الفرنسية ديور الذي تؤمن بقدرته على إضاءة وتنعيم وإنعاش عينيها.
في روتينها الليلي للعناية بالبشرة، تستخدمMidnight Recovery concentrate من كيلز الذي يضيف أيضاً توهّجاً جميلاً إلى بشرتها.
لشفتين ممتلئتين، تطبّق دائماً lip maximizer من ديور الذي يضيف لمعاناً رائعاً إلى شفتيها مع دفعة كبيرة من الترطيب.
من المنتجات الأخرى التي تطبّقها يوميّاً ولا تتخلّى أبداً عنها، كريم العيونFast Response Eye cream  من ماك. تستخدم فرحانة هذا الكريم منذ أكثر من 15 عاماً، وهو يصنع العجائب للعيون المتعبة وخاصةً أثناء التصوير.
وفي حقيبة السفر الخاصة بها، تحمل فرحانة معها رذاذ Kefir Tea Mist من Elemis. وتصف فرحانة هذا المستحضر بأنه رذاذ عالي الترطيب رائع لإنعاش البشرة خلال النهار.
مستحضر جديد بدأت فرحانة باستخدامه أخيراً وهو واقي الشمسي الرذاذ UV protect skin defense sun screen spray معSPF 50  من Vichy. تحبّ فرحانة هذا المستحضر لأنه سهل الحمل في الحقيبة كما أنه يحمي بشرتها من أشعة الشمس.