خاص بـ"النجاح".. بدوان: قرار باطل ولا زلت على رأس عملي -حجب الثقة عن رئيسة مجلس عزون (وثائق)

م 09:28 16 ديسمبر 2017

خاص بـ"النجاح".. بدوان: قرار باطل ولا زلت على رأس عملي -حجب الثقة عن رئيسة مجلس عزون (وثائق)

نهاد الطويل - رفضت رئيس مجلس بلدي عزون بمحافظة قلقيلية المهندسة الشابة يسرى بدوان محظر الاجتماع الصادر صباح اليوم عن عدد من أعضاء المجلس البلدي والذي يؤكد "حجب الثقة" عنها وانتخاب رئيس جديد لمجلس البلدية.

ووصفت بدوان في تصريح خاص بـ"النجاح الإخباري" ما يحدث بـ"الجريمة القانونية" التي تمس اللوائح الخاصة بوزارة الحكم المحلي وأنَّ ما يجري تلاعب فاضح والتفاف على القانون.

وأكَّدت بدوان أنَّ القرار "باطل" وأنَّها لا زالت على رأس عملها كرئيسة للبلدية وأنَّها لم تتلق حتى اللحظة أي تبليغ رسمي من قبل وزارة الحكم المحلي بـنفاذ حجب الثقة عنها.

وشدَّدت على أنَّ الوزارة لا زالت تنظر في الأزمة وأنَّه لا قرار رسمي من قبلها حتى اللحظة.

وكان أعضاء من المجلس البلدي فد عقدوا اجتماعًا صباح اليوم وانتخبوا رئيس جديد للبلدية في تمام الساعة العاشرة صباحًا بمقر البلدية  وذلك لاختيار رئيس ونائب رئيس للبلدية للمرحلة القادمة.

بدوره، رد عضو المجلس البلدي د.معاذ سليم بالقول: إنَّ "حجب الثقة" تمّت بغطاء رسمي من قبل مديرية الحكم المحلي وإنَّ الانتخابات جرت في سياقها القانوني.

وقال سليم لـ"النجاح الإخباري": "إنَّ المجلس ينتظر مصادقة الوزير على محضر الاجتماع الذي أنجز صباح اليوم ليتم في وقت لاحق استكمال عملية التسليم للرئيس الجديد".

وعلم "النجاح الإخباري" صباح اليوم من مصادر داخل الاجتماع أنَّه تمَّ الإجماع على "حجب رئيس البلدية السابق المهندسة يسرى بدوان واختيار كل من: الأستاذ وجدي سلامة رئيسًا للبلدية الأستاذ إحسان عبد اللطيف نائبًا للرئيس.

وأظهرت وثيقة غياب رئيس المجلس البلدي المهندسة الشابة يسرى بدوان عن الاجتماع وعضوين اخرين.

بدورها رفضت رئيسة البلدية محظر الاجتماع.

ولاحقًا لنشر الخبر، حصل "النجاح الإخباري" على مذكرة رسمية من مدير عام الحكم المحلي بمحافظة قلقيلية حاتم مسلم تظهر أنَّ الإجتماع جرى بالتنسيق مع المديرية وذلك في إطار توجيهات رسمية.