marriage-6-1.jpg

ص 10:52 26 يونيو 2019

تجنّبي هذه الأمور عند التعامل مع زوجك أمام الآخرين

التعامل مع الزوج يجب أن يتحلّى بالاحترام والتقدير، خاصة عندما يكون في أماكن عامة أو مع وجود آخرين، فبعض طرق التعامل التي تبدو عفوية قد تدمّر علاقتك بزوجك، لذا كوني حريصة عند التعامل مع زوجك أمام الآخرين وتجنّبي الطرق التي تعكس صورة غير لطيفة لعلاقتكما، وهي..
 
1- انتقاد الزوج أمام الآخرين
 
انتقاد تصرفات زوجك أمام الآخرين يدفعهم لعدم احترامه، ويضر بمكانته على المدى البعيد، لهذا يجب ألا توجّهي له النقد علناً، وعندما تنزعجين من أحد تصرفاته، انتظري حتى العودة إلى المنزل، ثم تحدثي معه عما أزعجك.
 
2- السخرية من الزوج
هذا السلوك ينتقص من شأن زوجك، ويصدر للآخرين صورة أنكِ لا تهتمين لشأنه ولا تقدّرين مكانته، حتى إن كنتِ تفعلين هذا على سبيل الدعابة، فمع التكرار سيطرح الآخرون سؤالاً: هل هذا على سبيل الدعابة، أم أنها تسخر منه حقاً؟
 
3- الحديث بطريقة سلبية عن حياتكما الزوجية
التحدث عن عيوب ومساوئ حياتك الزوجية، يفقدك ثقة زوجك، ويقلل من شأنكما أمام لناس.
 
4- معاملة الزوج كالطفل
بعض الزوجات يتعاملن مع أزواجهن كالأطفال، حيث تقوم الزوجة بتوجيه زوجها، وفرض الأوامر عليه، ولا تضع اعتباراً لصورته أمام الآخرين، هذا سلوك منفّر ومزعج.
 
5- المقاطعة والتصحيح
عندما يروي زوجك موقفاً للناس، لا تبادري إلى مقاطعة حديثه لتصحيح الأخطاء، أو إخبارهم بالأجزاء المفقودة من حديثه، هذا السلوك يهين زوجك، فيما أن دورك كزوجة يحتّم عليكِ حفظ ماء وجهه، والحفاظ على كرامته أمام الآخرين.