البعثة الطبية تجري عمليات جراحية وتعالج المرضى بمستشفيات قطاع غزة

اجرت البعثة الطبية التي تضم 14 طبيبا من مؤسسة الرابطة الطبية الامريكية الفلسطينية "باما PAMA" ومؤسسة ميد جلوبال الطبية العديد من العمليات الجراحية بمشفى ناصر بخانيونس، ومشفى الشفاء بمدينة غزة للعديد من المرضى الذين بحاجة لعمليات جراحية عاجلة وكانوا على قوائم الانتظار لفترات طويلة, كما تفقدت البعثة المرضى المتواجدين في الاقسام خاصة اقسام الاعصاب والباطنة والجراحة واقسام الاطفال.

وكانت البعثة التي وصلت قطاع غزة صباح الأحد الماضي في زيارة تستمر لأسبوع قد أجرت جولات يمشفى الشفاء بغزة ومشفى ناصر بخانيونس للاطلاع على أحوال المرضى والتعرف عن قرب عن الاحتياج الطبي ومدى النقص في المستلزمات الطبية للمشافي.

كما التقت البعثة محاضرة طبية للأطباء والممرضين بمستشفى ناصر بخانيونس حول اليات عمليات المنظار والطرق الصحيحة لها, من باب تطوير أدائهم واكسابهم معارف حديثة بالخصوص.

وقالت السيدة منال صيام ممثلة مؤسسة باما في فلسطين ان البعثة تواصل مهمتها بإجراء عمليات جراحية لتخفيف قوائم الانتظار في المشافي, وتقديم مساعدات تتعلق بالعمليات وتقديم مستلزمات طبية لوزارة الصحة ودعم القطاع الطبي في ظل الأوضاع الصحية الصعبة ونقص الادوية والمستلزمات الطبية.

وأوضحت صيام بأن مؤسسة باما في غزة اجرت الترتيبات اللازمة وعدة فعاليات بالتنسيق مع البعثة لدعم القطاع الصحي في قطاع غزة.

يشار الى ان وزارة الصحة تلقت دفعة من المستلزمات الطبية الثمينة التي تدخل في العمليات الجراحية وستتلقى كميات أخرى حال وصولها لغزة وهي مفقودة في المستشفيات في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها قطاع غزة، وذلك بهدف دعم القطاع الطبي وكذلك النقص في الادوية والمستلزمات الطبية.