"التربية" و"رفاه" تعقدان منتدى الرياضيات الـ 13

عقدت وزارة التربية والتعليم والهيئة الفلسطينية للرياضيات "رفاه"، اليوم، منتدى الرياضيات الـ13 بعنوان: "النشاطات اللاصفية ودورها في تعلّم وتعليم الرياضيات".

 ويهدف هذا المنتدى إلى إطلاع الشركاء على النشاطات التي تنفذها الوزارة و"رفاه" في سياق تعلّم وتعليم الرياضيات من خلال المخيمات الصيفية والنوادي المخصصة لذلك.

جاء ذلك بمشاركة وكيل وزارة التربية د. بصري صالح، وبحضور مدير عام "رفاه" د. عبد الجابر الهودلي، وحشد من الأسرة التربوية والشركاء.

وفي هذا السياق، أكد صالح أهمية هذا المنتدى لما يحتويه من مضامين مهمة للعملية التعليمية التعلمية، مشيداً بالجهود التي تبذلها "رفاه" وكافة الشركاء المحليين والدوليين، مشدداً على ضرورة تكاتف الجهود لتغيير الصورة النمطية الراهنة حول العلوم بشكل عام والرياضيات خصوصاً.

ولفت وكيل "التربية" إلى ضرورة مواكبة التجارب الدولية والاستفادة منها، مؤكداً أهمية النشاطات اللاصفية في إيصال المعلومات للطلبة، معبراً عن فخره كون فلسطين أنجبت الكثير من العلماء، داعياً إياهم إلى ضرورة الاستثمار في فلسطين ونقل التجارب لها.

بدوره، عبّر الهودلي عن فخره بهذه الشراكة الفاعلة مع الوزارة، مقدماً عرضاً حول نشاطات "رفاه"، مؤكداً مواصلة الجهود للمساهمة في رفع مستوى الطلبة والمعلمين في مبحث الرياضيات.

من جهته، أشاد ممثل وكالة "الأونروا" د. طارق الشيخ، بالجهود المبذولة من وزارة التربية و"رفاه" في مجال تعزيز الرياضيات، مؤكداً أهمية هذا المنتدى في لفت الانتباه إلى ضرورة إعادة إحياء الرياضيات والتأسيس لمرحلة مستقبلية مهمة في هذا المجال، معبراً عن فخره بالشراكة العميقة مع "التربية" و"رفاه".

وشمل المنتدى عدة عروض حول المخيمات الصيفية وأندية الرياضيات وأهميتها وما تتضمنه من نشاطات تهدف لتفعيل مهارات التفكير والتعلم الذاتي لدى الطلبة.