GwTYl.jpg
GwTYl.jpg

أردوغان: بعض الأشخاص يدفعون أموالا طائلة لدفن قضية مقتل خاشقجي

قال الرئيس التركي  رجب طيب أردوغان، اليوم الاحد، إن "بعض الأشخاص يدفعون أموالا طائلة لدفن قضية مقتل الصحافي السعودي، جمال خاشقجي"، مؤكدًا أنه "لا يمكن على الإطلاق أن تتناول تركيا خطة الولايات المتحدة للسلام بالشرق الأوسط بشكل إيجابي.

من جهتها، أكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية، والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

وفي سياق آخر، أعلن أردوغان أنه  سيتم تسلم أول دفعة من أنظمة صواريخ إس -400  الدفاعية الروسية في غضون عشرة أيام وذلك بعد يوم واحد فقط من إعلان الرئيس التركي أنه لن يتم فرض عقوبات أمريكية بسبب هذه الصفقة. وفق " القدس العربي"

وتقول الولايات المتحدة إن أنظمة إس-400 ستعرض طائراتها المقاتلة من طراز إف-35 للخطر. وقالت واشنطن إنها ستفرض عقوبات بسبب هذه الصفقة ولكن أردوغان قال يوم السبت إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبلغه بأنه لن يتم فرض عقوبات بشأن الأنظمة الروسية.

وقال أردوغان للصحافيين، بعد قمة العشرين في اليابان حيث عقد محادثات ثنائية مع ترامب ،إنه يعتقد أنه سيتم التغلب على الخلاف بشأن أنظمة إس-400 "بلا مشكلة" وأضاف أن نظيره الأمريكي أيد تركيا في هذا الخلاف.