7E4F58B2-0E5F-43D8-99EA-F6BCAFFC61C9_cx0_cy4_cw0_w1023_r1_s.jpg
7E4F58B2-0E5F-43D8-99EA-F6BCAFFC61C9_cx0_cy4_cw0_w1023_r1_s.jpg

وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس يزور أبو ظبي

كشفت وزارة الخارجية الإسرائيلية، مساء اليوم الاثنين، النقاب، عن زيارة أجراها وزيرها يسرائيل كاتس، يوم أمس الأحد، إلى أبو ظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعلنت وزارة الخارجية في بيان لوسائل الإعلام إن كاتس توجه للمشاركة في مؤتمر للأمم المتحدة حول البيئة، مشيرةً إلى أنه التقى بشخصية كبيرة في الحكومة الإماراتية بعد المؤتمر.

وبحث كاتس مع المسؤول الإماراتي الجوانب الإقليمية والعلاقات بين الجانبين، والحاجة إلى التعامل مع تهديدات إيران، وتطويرها للسلاح النووي والصواريخ ودعمها لـ "العنف والإرهاب" ضد المصالح الإقليمية، إلى جانب مناقشة الأنشطة المشتركة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين في مختلف المجالات.

وقدم الوزير الإسرائيلي مبادرة "مسارات السلام الإقليمي" التي تهدف إلى خلق إلى اتصال اقتصادي واستراتيجي، وإنشاء شبكة السكك الحديدية الإسرائيلية بين المملكة العربية السعودية ودول الخليج عبر الأردن، وربط ميناء حيفا بموانئ دول البحر المتوسط، بحسب صحيفة القدس .

بحث قضية الاسرى لدى حماس :

وعلى هامش الزيارة، التقى كاتس هناك بالأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرش وبحث معه قضية الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس في قطاع غزة .

وأشارت القناة العبرية السابعة، إلى أن هذه الزيارة الأولى التي يجريها وزير إسرائيلي كبير إلى دولة عربية بعد مؤتمر البحرين الاقتصادي مباشرة.