آسيا9304.jpg
آسيا9304.jpg

وزير الاقتصاد يثمن قرار الحكومة بدعم المناطق الصناعية

ثمّن وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي ، اليوم الاثنين، قرار مجلس الوزراء باعتبار جمرورة "منطقة صناعية خاصة" في محافظة الخليل،  بالإضافة إلى دعم منطقة جنين الصناعية

واعتبر العسيلي أن القرار يشكل رافعة حقيقية في توسيع القاعدة الصناعية والاستثمارية لهذا التجمع الصناعي وتعظيم القدرة الانتاجية للمصانع العاملة فيه، علاوة على تعظيم فرص انجاز مشروع جنين الصناعية بأسرع وقت ممكن.

ويقع تجمع جمروة الصناعي غرب مدينة الخليل بالقرب من بلدة ترقوميا، وتقدر حجم الاستثمارات فيه بمئات الملايين من الدولارات، ويعمل فيه خمسون مصنعاً تشغل ما يقارب 2500 عامل في الصناعات البلاستيكية والمفروشات والنايلون والورقيات والاسمنت والحديد وغيرها. وفق الوكالة الرسمية

وأكد الوزير العسيلي على الاهمية الكبيرة لقرار موافقة مجلس الوزراء على مشروع البنية التحتية (onsite infrastructure) في مدينة جنين الصناعية، وهو من شانه تسريع وتيرة انجاز هذا المشروع الذي سيبدأ العمل في تنفيذ اعمال البنية التحتية الداخلية فيه الشهر القادم.

وأوضح العسيلي أن ملف المناطق الصناعية يشهد نقلة نوعية في اعادة تأهيل وتطوير المناطق الصناعية الحالية، والعمل على انشاء مناطق صناعية أخرى في تخصصات مختلفة، مبيناً أن مشاورات وحوارات مكثفة تجرى مع عدد من الدول لدعم انشاء مناطق صناعية تسهم في توسيع القاعدة الانتاجية.