9998904738.jpg
9998904738.jpg

مسؤول فلسطيني يطالب بتنفيذ قرارات "المركزي والوطني" فيما يخص قطع العلاقات مع "إسرائيل"

خاص الجديد الفلسطيني- عبدالله عبيد

طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، د.واصل أبو يوسف إلى الإسراع في تنفيذ قرارات المجلس المركزي والوطني، فيما يخص قطع العلاقة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال أبو يوسف في تصريحٍ خاص لـ"الجديد الفلسطيني": "آن الأوان لتنفيذ قرارات المجلس المركزي والوطني التي تنص على عدم العمل في الاتفاقات الموقعة مع الاحتلال الإسرائيلي، سواء التنسيق الأمني أو الاقتصادي أو حتى اللقاءات السياسية وأيضاً سحب الاعتراف من الاحتلال".

وأضاف " هذا الأمر يجب أن يتم تنفيذه بشكل فوري خاصة في ظل عدم اهتمام الاحتلال بأي من هذه الاتفاقيات الموقعة"، مشدداً على أن هذا قرار من المجلس المركزي والوطني ويتعين تنفيذه بشكل فوري وهو قرار ملزم.

ودعا أبو يوسف العمل على رفض التطبيع العربي مع الاحتلال الإسرائيلي، معتبراً أن ما حصل في ورشة المنامة تطبيع مجاني مع الاحتلال.

وأشار إلى أنه لا بد من اتباع آليات في ظل محاولات الولايات المتحدة الضغط والحصار على الشعب الفلسطيني القيادة الفلسطينية، مطالباً الإسراع في إنهاء الانقسام الفلسطيني لمواجهة المخاطر المحدثة في قضيتنا.

وتابع " يتطلب أن تفرض واقعاً عملياً على الأرض من خلال إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية لمواجهة كل المخاطر، ليس شعاراً فقط بل تطبيق فعلي على أرض الواقع".

وأردف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير: " بالإضافة إلى استئناف الجهود بشكل مكثف على الصعيد الدولي من أجل اجهاض أي محاولات فرض وقائع من قبل الاحتلال بمساعدة الولايات المتحدة الامريكية بما في ذلك مقاطعة شاملة لهذا الاحتلال"، مشدداً في الوقت ذاته على رفض التطبيع العربي الذي يجري بشكل أعمق هذه الفترة.