1524029553411301200.jpg
1524029553411301200.jpg

نتنياهو يُهدّد ويأمر قواته بالاستعداد لشن عملية عسكرية واسعة في غزة

 أصدر مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي ،بنيامين نتنياهو بياناً، أوردته وسائل الاعلام العبرية ، كشف من خلاله أهم ما انبثق عن الاجتماع الوزاري المصغر "الكابينت " ، في مقر قيادة فرقة غزة ،حضرها قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، وقائد الفرقة، مساء اليوم الأربعاء.

وأوضح أن نتنياهو أصدر تعليمات وجهها لقواته، بالاستعداد لشن عملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة .

وقال نتنياهو خلال الاجتماع : "سياستنا واضحة - نريد إعادة التهدئة إلى ما كانت عليه ولكن بموازاة ذلك نستعد لشن عملية عسكرية واسعة النطاق, إذا لزم الأمر. هذه هي تعليماتي للجيش".

في وقت سابق ،كان رؤساء المستوطنات الإسرائيلية قرب الحدود مع غزة، قد قاطعوا صباح اليوم الأربعاء، اجتماعا مع نتنياهو بحجة "ضعفه" ضد حماس. بحسب وسائل إعلام عبرية.

حيث أعلن مسؤولون في مستوطنات غلاف قطاع غزة، عن مقاطعة زيارة بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي والالتقاء به بعد أن دعا 20 مسؤولًا منهم للقائه لدى وصوله الغلاف.

وبحسب قناة 13 العبرية، فإن قادة المستوطنات رفضوا لقاء نتنياهو وقاطعوا زيارته لأسباب تتعلق بسلوك الحكومة بشأن الوضع في الغلاف.

وقالوا في تصريح للقناة إن "الوضع والحقائق والاحتياجات في غلاف غزة مختلفة، إذا لم يفهم رئيس الوزراء هذا حتى الآن، فلدينا قلق عميق بشأن مدى إدراك الحكومة لما يحدث اليوم في الغلاف".