9998975514 (1).jpg
9998975514 (1).jpg

لأول مرة.. احتفال أمريكا باستقلالها يجري في القدس

رام الله-الجديد الفلسطيني

أكدت صحيفة (يسرائيل هيوم)، أنه لأول مرة منذ قيام إسرائيل، جرى أمس الثلاثاء، الاحتفال بيوم الاستقلال الأمريكي الـ 243 في مدينة القدس.

وأقيم احتفال في مباني الأمة، وحضره السفير الأمريكي ديفيد فريدمان، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وحوالي ألف شخص.

وأثنى فريدمان ونتنياهو في كلمتيهما على قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأشار فريدمان إلى أن "هذا هو أعظم احتفال بالاستقلال على الإطلاق"، كما تحدث فريدمان عن العلاقة بين القيم الأساسية للولايات المتحدة وإسرائيل.

وأشار رئيس الوزراء نتنياهو إلى أن التحالف مع الولايات المتحدة في ذروته، وقال: "أعرف عن الاستخبارات والتعاون: الولايات المتحدة ليس لديها حليف أفضل".

وأكد نتنياهو، أن الحزبين الرئيسيين في الولايات المتحدة يدعمان إسرائيل، "وهذا ما ينبغي أن يبقى". كما شكر نتنياهو الرئيس ترامب على العديد من القرارات والخطوات التي اتخذها من أجل إسرائيل.

كما قال رئيس الوزراء: إنه "يجب زيادة الضغط على إيران، التي تعتقد أن بإمكانها ابتزاز العالم، ولكن يجب القيام بالعكس، وفي ضوء الخرق الإيراني، يجب على أوروبا الآن أن تنسحب من الاتفاق، وتنضم إلى العقوبات ضد ايران".

وشكر نتنياهو الحكومة البحرينية لاستضافتها الورشة الاقتصادية الأسبوع الماضي، وهاجم الفلسطينيين لعدم تعاونهم مع المبادرة الأمريكية للسلام، وقال "الفلسطينيون لا يفوتون فرصة لتفويت فرصة، وقد فاتتهم فرصة أخرى".