1040619298.jpg
1040619298.jpg

اجتماع تشاوري لتنفيذية منظمة التحرير

رام الله -الجديد الفلسطيني

تعقد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صباح اليوم الخميس، اجتماعاً تشاورياً؛ لبحث المستجدات على الساحة الفلسطينية.
وقال صالح رأفت، عضو اللجنة التنفيذية في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية: سيكون هناك اجتماع تشاوري للجنة  التنفيذية، والفصائل، ستتابع مسألة المشاورات من أجل التحضير لعقد المجلس المركزي.
وأردف : "المركزي اتخذ قرارات حاسمة بشأن العلاقة مع إسرائبل، وكما أكد الرئيس عباس، أمس، أن إسرائيل تنصلت من كل الالتزامات، ولا يمكن من الجانب الفلسطيني، أن يلتزم"،مشيراٌ إلي أن المجلس المركزي، أكد أن هذه الاتفاقيات على ضوء هذا التنصل، انتهت، لذلك المطلوب الآن في حال عقده أن تطرح الآليات بكل هذه القرارت بشأن العلاقة مع الاحتلال.
وشدّد على أن موضوع دمج اللاجئين، وهذا مرفوض من قبل الدول العربية المضيفة، لأنهم يريدون تقديم الأموال، لكي تقوم هي بمهام الوكالة وتدمجها.
وذكر رأفت : إنه بالأمس أكد الرئيس على الموقف الفلسطيني الحاسم، برفض ما يسمى (صفقة القرن) لأنه بالأمس، كوشنير كرر نفس المقولات، ويريد دمج اللاجئين في البلدان، أي تصفية قضية اللاجئين، وهذه مرفوضة من قبل الشعب الفلسطيني.

وتابع : لا أحد يستجيب لدعوات كوشنر، وهو يريد أن يحمّل الشعب والقيادة المسؤولية عن فشل عملية السلام، مشيراً إلى أنه لا توجد لـ"ورشة البحرين" مخرجات، وهي فشت فشلاً ذريعاً.