المشاكل الأسرية لدى الوزير في دولة الإمارات إلى فضيحة ديبلوماسية

ماذا كتبت الصحافة الأجنبية عن هروب زوجة شيخ دبي

ترجمة خاصّة - الجديد الفلسطيني

فضيحة كبيرة في منزل رئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة ، حاكم إمارة دبي ، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. هربت زوجة آل مكتوم، مع ابنتها البالغة من العمر 11 عامًا وابنها البالغ من العمر 7 سنوات، بالإضافة إلى 31 مليون جنيه إسترليني (حوالي 39 مليون دولار) لتأمين "حياة جديدة".
ووفقا لصحيفة التابلويد البريطانية The Sun ، لم تظهر الأميرة هيا بنت الحسين علنًا ​​منذ فبراير ، ثم أصبح معروفًا أنها غادرت إلى ألمانيا مع أطفالها. ووفقاً للصحيفة ، طلبت المرأة التي هي أخت العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اللجوء وطلبت الطلاق من الشيخ الذي تزوجها عام 2004.
وأكّدت "صن"، أنّ هروب الأميرة أدى إلى أزمة دبلوماسية بين الإمارات وألمانيا، فيما ناشد الشيخ السلطات الألمانية تسليم زوجته وأطفاله ، لكنه قوبل بالرفض، ووفقًا للمعلومات المتاحة ، قبل عام ، في فبراير / شباط ، حاولت ابنته لطيفة بنت محمد آل مكتوم ، البالغة من العمر 32 عامًا ، والتي كانت تستعد إلى الهروب مع مدرب كابويرا ومهندس بحري فرنسي ، الفرار من الشيخ لعدة سنوات، وبمساعدة أصدقائها ، تمكنت من الوصول إلى سلطنة عمان ، وانتقلت بواسطة طائرة التزلج ، ثم انتقلت إلى يخت ، متجهًة إلى غوا (الهند) ، لكن خفر السواحل في الهند أعادها. قبل هروبها.

وسجّلت لطيفة رسالة فيديو ، حيث اشتكت من السجن مدى الحياة دون أن يكون لها الحق في الاختيار الحر، ولا يُعرف الآن مكان ابنة الشيخ، فيما طالبت منظمة حقوق الإنسان هيومن رايتس ووتش السلطات الإماراتية بالإبلاغ عن موقع لطيفة ، لأنها بعد أن أوقفت السلطات العربية هروبها ، لم تتلق أي معلومات منها. ومع ذلك ، يزعم أقاربها أنها آمنة بين أفراد الأسرة.

تم مساعدة الأميرة هيا من قبل دبلوماسي ألماني، وتعيش الآن ، وفقًا لتقارير غير مؤكدة ، في لندن (المملكة المتحدة) ، حيث يوجد لديها قصر خاص بها، وكانت الأميرة شيخة آل نهيان ، المملوكة سابقًا لعائلة أبو ظبي الحاكمة (الإمارات العربية المتحدة) ، وحُكم على بناتها السبعة بالسجن لمدة 15 شهرًا للمراقبة، كما حُكم عليهم بغرامة قدرها 165 ألف يورو بسبب إذلالهم للعمال والنقل غير القانوني للأشخاص.