836389135.jpg
836389135.jpg

حماس: لن نقبل بتمرير أي مؤامرة لتصفية القضية وتمرير صفقة القرن

طالب عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، بضرورة احترام إرادة الشعب الفلسطيني والاحتكام إليه، عبر إجراء الانتخابات الشاملة للمؤسسات السياسية كافة "بعيدا عن الانتقائية التي لا تخدم مصالح الشعب العليا".

وقال بدران خلال كلمة ألقاها باسم تحالف القوى الفلسطينية في (الملتقى الشعبي العربي الثاني) الذي عُقد في بيروت إن " صفقة القرن " مصيرها الانكسار أمام إرادة شعبنا الفلسطيني وأحرار أمتنا والعالم، مشددا على أن السبيل الأول لإسقاطها ومثيلاتها هو تحقيق الوحدة الوطنية والالتفاف خلف خيار المقاومة".

وجاء الملتقى بمشاركة القوى السياسية والحزبية والنقابية وقوى المقاومة العربية والإسلامية، تحت عنوان: "متّحدون ضد صفقة القرن"، بحسب الموقع الالكتروني لحركة حماس.

كما طالب بدران بالحفاظ على منظمة التحرير والعمل على تقويتها وإعادة الاعتبار لها؛ عبر إشراك الكل الفلسطيني فيها بما يعزز شرعيتها التمثيلية وطنيا ودوليا.

ورفض بدران الإقصاء للآخر الوطني، أو تهميشه أو التشكيك فيه أو الاصطفاف مع أي طرف كان في مواجهته، وبالذات في القضايا الوطنية الكبرى.

ودعا إلى البحث الدائم عن كل المشترك الوطني مع الفصائل الفلسطينية، والتجاوز عن الخلافات من أجل تمكين الجبهة الوطنية لمواجهة الاحتلال الإسرئيلي.