مركزية فتح.jpg

م 05:04 08 يوليو 2019

قيادي بفتح: معادلات بالمنطقة تدفع حماس لعدم انجاح الجهد المصري

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن، اليوم الاثنين، إن "هناك معادلات في المنطقة تدفع حركة حماس لمحاولة عدم إنجاح الجهد المصري لتحقيق المصالحة الفلسطينية ".

وأضاف محيسن في حديث لاذاعة صوت فلسطين أن " الجانب المصري صادق في تحقيق المصالحة، لكن ليس هناك تجاوب من حماس التي تتلقى التعليمات من الخارج ولا ترغب في نجاح هذا الجهد" وفق قوله.

في سياق آخر، ردّ محيسن على تصريحات مبعوث الولايات المتحدة جيسون غرينبلات واشتراطه بفتح مكتب تمثيل منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن مقابل العودة إلى المفاوضات.

وقال محيسن إن تصريحات غرينبلات "تعكس حالة التخبط من قبل الإدارة الأمريكية وتعبر عن غبائها السياسي"، مضيفا أن القضية الفلسطينية ليست قضية مكتب ممثلية في واشنطن، بل هي قضية أرض محتلة.

وأوضح محيسن أن القيادة الفلسطينية جاهزة للعودة إلى المفاوضات، ولكن بشرط ألا تكون برعاية الولايات المتحدة الأمريكية وحدها، بل برعاية العديد من الدول، وأن يتراجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن قراراته فيما يتعلق ب القدس واللاجئين وضم الجولان.

وأكد القيادي البارز في فتح، أن "الشعب الفلسطيني ليس مطلبه فتح ممثلية أو سفارة، وإنما إنهاء الاحتلال عن أراضينا المحتلة".