ماذا يحتاج المسافر لإحضاره أثناء السفر إلى روسيا؟

ترجمة خاصّة - الجديد الفلسطيني

إذا كنت ستنتقل إلى روسيا ، فهذا ما يجب عليك إحضاره لأنه لا يمكنك شراءه هناك أو أنه أكثر تكلفة..

في بعض الأحيان ، الأشخاص الذين يخططون للمجيء إلى روسيا للمغامرة والتعليم وحياة جديدة، يتساءلون عشرات الأسئلة، أحد أكثر الأسئلة شيوعًا على الإطلاق هو السؤال "ما الذي أحتاجه لإحضاره معي إلى روسيا؟" إن الإجابة المختصرة على هذه الأيام هي ، لحسن الحظ ، "لا شيء" - إذا كان لديك الوقت والمال وقليل من العزم !

وقال تيم كيربي: "عندما وصلت إلى روسيا عام 2006 ، كانت دولة مختلفة كثيرًا، كان هناك عدد أكبر بكثير من المغتربين في جميع أنحاء موسكو ، وكثير منهم هنا رغما عنهم ، يعملون في شركات أجنبية كبيرة. أتذكر أنني سمعت الكثير عن كيفية تدافعهم ، والبحث عن أشياء "غريبة" مثل زبدة الفول السوداني أو صلصة شرائح اللحم، عندما يرى شخص ما إحدى هذه الندرات في أحد المتاجر ، فإنه يتصل بجميع أصدقائه أو ينشر عبر الإنترنت لمعرفة ما إذا كان أي شخص يرغب في أن يلتقط بعض الأشياء النادرة".

في ذلك الوقت ، احتفل الأمريكيون بعيد الشكر والبريطانيون بعيد الميلاد، كانت عملية البحث عن الديك الرومي صعبة للغاية مثل إطلاق النار في البرية، لقد قابلت أشخاصًا اعتادوا عقد صفقات للحصول على ديك رومي يذبح في القرية في الوقت المناسب للحصول عليه محشوًا ومخبوزًا لمشاهدة رعاة البقر، هذا هو السبب في أن الكثيرين ، إن لم يكن كل المغتربين ، الذين سيزورون المنزل من وقت لآخر - أو الذين يغادرون روسيا قليلاً - سيعيدون حقائب سفر كاملة من وسائل الراحة المنزلية: أي شيء من الشامبو إلى الوجبات الخفيفة إلى السلع الإلكترونية ، ولكن مع تغيّر الزمن - أصبحت هذه الحقائب أصغر وأصغر.

ويجيب كيربي عن أسباب ذلك بأنّه "الآن أصبح الروس أكثر ثراءً ، ولديهم المزيد من الفرص للسفر ولديهم اتصالات مع العالم الخارجي أكثر من أي وقت مضى ، مما يجعلهم يريدون إحضار أشياء لذيذة وعناصر رائعة من البلدان التي يقضون وقتًا فيها - والتي هي الآن البلدان التي يأتي منها الأجانب، لقد أصبح الروس أكثر انفتاحًا بعد انتهاء الشيوعية ، مما يعني أن المزيد من الأشياء في العالم متاحة بسهولة"..

وأضاف كيربي أن "ما كان يومًا ما حلمًا بعيد المنال أصبح حقيقة واقعة في روسيا الحديثة، فجأة ، يمكنك العثور على أي شيء وكل شيء كنت تبحث عنه مرة واحدة، أصبح الروس أكثر ثراءً ، ولديهم المزيد من الفرص للسفر ولديهم اتصالات مع العالم الخارجي أكثر من أي وقت مضى ، مما يعني أنّ رغبتهم في الحصول على الأطعمة الجديدة والملابس والتكنولوجيا وصلت إلى متاجر البقالة ومحلات البيع بالتجزئة المحلية لتلبية هذه الاحتياجات بشكل متزايد".

الآن ، في متجر البقالة الرخيص بالقرب من المكان الذي أعيش فيه ، يعد توابل البوريتو وصلصة الصويا، ومسحوق الكاري من الأشياء الأساسية التي يمكنك العثور عليها دائمًا، انتهت أيام المغامرات للبحث عن أشياء نادرة وفريدة من نوعها. لقد انتهى البحث عن ملحمة عصر يلتسين للعثور على كرة الركبي أو كرة القدم الأمريكية إلى الأبد ، لأن هناك دائمًا واحدة على الأقل في كل متجر للسلع الرياضية، لذلك في موسكو وسانت بطرسبرغ اليوم ، لا يوجد شيء لا يمكنك العثور عليه في مكان ما إذا كنت على استعداد لدفع ثمنه وتأخذ من الوقت للعثور عليه.

من الواضح أنّ الأشياء التي تتمتع بشعبية منخفضة مثل لعبة الركبي ومعدات كرة القدم الأمريكية ستكون أكثر تكلفة من البلدان التي تكون فيها هذه الألعاب الرياضية، لكنها متاحة الآن بسهولة، وبالنسبة لبقية المدن خارج المدينتين الكبيرتين، يمكنك طلب أي شيء تريده عبر الإنترنت وتوصيله لك تمامًا كما هو الحال في بلدك الأم، علاوة على ذلك ، فإنّ كل ما يحدث في موسكو ينتشر في نهاية المطاف إلى بقية البلاد، بما في ذلك طلب مكونات طهي الطعام التايلاندي في المنزل.