نيكي-ميناج.jpg

م 02:10 11 يوليو 2019

السعودية ترد على نيكي ميناج وتفجر مفاجأة

كشفت وسائل إعلام سعودية، أمس الأربعاء، أن إلغاء حفل مغنية الراب الأمريكية نيكي ميناج، جاء بقرار من السلطات السعودية، على عكس ما قالته ميناج أول أمس الثلاثاء.

وحسب "رويترز" أعلنت مغنية الراب الأمريكية نيكي ميناج أمس الثلاثاء انسحابها من حفل مقرر في السعوديةالأسبوع المقبل وذلك دعما لحقوق المرأة والمثليين.

أما صحيفة "عكاظ" السعودية، وكذلك صحيفة "سبق"، فقد نقلتا عن مصادر قولها: إن هناك "توجيهات صدرت بإلغاء إحدى الفعاليات الغنائية للمغنية نيكي مناج ضمن إحدى الفعاليات الخاصة بموسم جدة وذلك لمخالفتها العادات والقيم السعودية".

وأشارت مصادر "عكاظ" إلى أن الجهات المختصة "شرعت في إعادة النظر في معايير منح التراخيص الخاصة بالفعاليات الغنائية واختيار ضيوفها من المغنيين العرب والأجانب، والتي ستتضمن ملاءمة اختيار الضيف وفق ضوابط محددة".

وحسب "رويترز" قالت ميناج في بيان أمس "بعد تفكير متأن قررت عدم المضي قدما في حفلتي المقرر إقامتها بمهرجان جدة العالمي... على الرغم من أنني لم أكن أريد أكثر من أن أقدم عرضي أمام الجمهور في السعودية لكن بعد زيادة إلمامي بالأمور أعتقد أن من المهم بالنسبة لي أن أوضح دعمي لحقوق النساء ومجتمع المثليين وحرية التعبير".