pNLzw.jpg
pNLzw.jpg

مصادر:المقاومة تتجه لرد "محدود" وتوقعات بوصول الوفد المصري غداً

خاص الجديد الفلسطيني

أفادت مصادر مطلعة لـ"الجديد الفلسطيني" أن فصائل المقاومة في قطاع غزة تتجه إلى القيام برد "محدود" على استشهاد أحد عناصر كتائب القسام شمال القطاع ،صباح اليوم.

وتوقعت المصادر وصول وفد المخابرات المصرية إلى القطاع ،صباح غدٍ ،الجمعة، لاحتواء المواقف، واستكمال الحوار مع حركة حماس حول تفاهمات التهدئة والمصالحة.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أطلقت قوات الاحتلال النار على أحد عناصر قوة الرصد الميدانية التابعة لكتائب القسام، شرقي بيت حانون، شمال قطاع غزة ،قبل أن يعلن عن استشهاده متأثراً بجراحه.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن عملية استهداف أحد عناصر القسام، شرقي بلدة بيت حانون، جاءت نتيجة سوء فهم.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إنه ‏في صباح اليوم رصدت قوة تابعة للجيش الإسرائيلي عدد من الفلسطينيين في منطقة السياج شمال قطاع غزة، ومن التحقيق الأولي اتضح أن أحد عناصر الضبط الميداني التابعة لحركة حماس وصل للمنطقة في أعقاب تحرك فلسطينييْن بمحاذاته.

وأضاف المتحدث الإسرائيلي: "لاحقًا اتضح أن القوة قامت بتشخيص عنصر الضبط الميداني كشخص مسلح، وقامت بإطلاق النار عليه نتيجة سوء فهم، لذلك سيتم التحقيق في الحادث، وفق تعبيره.

وأعلنت كتائب القسام، أن الشهيد هو أحد عناصرها، حيث قالت الكتائب: "نزف المجاهد محمود أحمد الأدهم من مدينة جباليا أحد مجاهدي قوة حماة الثغور، والذي استشهد برصاص الاحتلال شمال شرق قطاع غزة".

و أكدت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تعمدت إطلاق النار على الشهيد الأدهم.

وقالت كتائب القسام، في بيان لها: "الاحتلال تعمد إطلاق النار على أحد مجاهدينا، أثناء تأديته واجبه في قوة حماة الثغور".

وأضافت: "نحن نجري فحصاً وتقييماً لهذه الجريمة، ونؤكد أنها لن تمر مرور الكرام، وسيتحمل العدو عواقب هذا العمل الإجرامي".