ص 10:58 13 يوليو 2019

7 عادات روسية ستساعدك على تناول الطعام الصحي

ترجمة خاصّة - الجديد الفلسطيني

انسى البرغر وأجنحة الدجاج المقلية، وابدأ بتناول طعام صحيّ كما يصفه الأطباء الروس

1. ابدأ يومك مع حساء الحبوب "الشوربة"
يعد حساء الحبوب "الشوربة"، مثالاً رائعًا على الكربوهيدرات المعقدة التي تطلق الطاقة ببطء لمساعدتنا في المضي جيّدًا في يوم طويل، والحبوب غنية بالألياف والمعادن والفيتامينات، ومن الحبوب الأكثر شعبية في روسيا الجريشا (الحنطة السوداء) ، وهي حبوب خالية من الغلوتين، ولا تحتاج حتى إلى غليها، فقط قم بتغطيتها بالماء المغلي واتركها في مكان دافئ طوال الليل.

2. الحساء قبل تناول طعام الغداء
هل هناك أي دولة أخرى تحب الحساء مثل روسيا؟ هناك العديد من الأنواع اللذيذة لجميع المواسم، كحساء اللحم الساخن، الشوربات منخفضة السعرات الحرارية ولكنها مغذية - ولهذا فهي مثالية قبل تناول طعام الغداء، يُضاف إليها القشدة الحامضة وشريحة من خبز الجاودار لوجبة غداء روسية صحية حقًا.

3. أكثر من الخضرة!
عادةً ما يتناول الروس الكثير من الأعشاب: البقدونس والكزبرة مع اللحوم، لكن يعتبر الشبت أسطورة في المطبخ الروسي، الكثير من الأجانب مندهشون حقًا من تناول الشبت في بعض الأطباق غير المتوقعة مثل البيتزا والسوشي، لماذا يحب الروس الأعشاب؟، الجواب بسيط. يزداد الطلب على الفواكه والخضروات الطازجة خلال الأوقات الباردة من السنة ، والأعشاب هي وسيلة سهلة للحصول على الفيتامينات الكافية. هناك الكثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة، أما الأمر الأكثر أهمية هو أن الشبت قد تكيف مع مناخ روسيا ويمكن أن ينمو على مدار السنة ، حتى على حافة النافذة في المنزل.


4. الزبادي
في روسيا ، اعتاد الناس على مجموعة متنوعة غنية من منتجات الألبان، الزبادي  أو "الكفير" كما يسمى في روسيا، يتقدم قوائم طعام رياض الأطفال والمستشفيات، والأشخاص الذين يحاولون انقاص وزنهم، أو التعافي من صداع الكحول

يمنع الكفير تطور النباتات الممرضة في الأمعاء ، ويحتوي على العديد من الفيتامينات: A ، D ، K ، و E. إنه سهل الهضم وهو أيضًا مفيد للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، علاوة على ذلك ، فإن الروس يستخدمون هذا المشروب لتتبيل لحوم الشوي وجعلها طرية.


5. الفاكهة والخضروات المنزلية
يمتلك الكثير من الروس منازل ريفية، حيث لا يستريحون فيها فقط في عطلات نهاية الأسبوع ، بل يزرعون أيضًا الفواكه والخضروات (العضوية ، الطازجة ، إلخ)، يمكنك زراعة الخضرة والبصل المفضلة لديك في الفناء الخلفي أو الشرفة. كحديقة الخضروات التي زرعتها ميشيل أوباما بالقرب من البيت الأبيض؟


6. الغلي والشوي بدلًا من القلي
لن تجد العديد من الأطباق المقلية في المطبخ الروسي، فيقوم الروس بطهي معظم الأطعمة عن طريق الغلي أو الشوي في الفرن، حاول أن تجعل شريحة لحمك المفضلة في الفرن، ستعجبك بالتأكيد قشرتها ورائحتها.


7. حصة العشاء مع صديق
هل تعرف المثل الروسي الشهير؟ تناول وجبة الإفطار بنفسك ، وشارك العشاء مع صديق ، واعطي العشاء لعدوك، تنتمي هذه العبارة على الأرجح إلى القائد العسكري ألكسندر سوفوروف الذي اعتقد أن تناول الطعام في وقت متأخر أمر غير صحي، يبدو أن أخصائيي التغذية يتفقون معه.

نهاية,, ابدأ يومك بتناول وجبة فطور جيدة وحاول أن تتناول القليل من الطعام في المساء.