9998977418.jpg

م 02:14 13 يوليو 2019

السفير معروف يسلم وسام الصداقة للنائب أليكساندر بولوريز

نظمت المفوضية الفلسطينية العامة في كندا حفل إستقبال لتكريم النائب في البرلمان الكندي ونائب رئيس الحزب الديمقراطي الجديد، ونائب رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية كندا-فلسطين السيد أليكساندر بولوريز. أقيم حفل الإستقبال بدار المغرب (المركز الثقافي المغربي) في مدينة مونتريال، وبحضور عدد من السفراء العرب وممثلين عن الجاليات العربية والإسلامية، إضافة لنشطاء في المجتمع المدني الكندي.

وألقيت عدة كلمات، إستهلها السيد نور القادري رئيس الإتحاد العربي الكندي (CAF)، ثم السيدة زاهية المصري نائب رئيس جمعية المؤسسة الفلسطينية الكندية في كيبيك (CPFQ)، حيث أبديا تقديرهما للدور الفاعل الذي يقوم به النائب بولوريز في خدمة القضية الفلسطينية، وإعلاء صوت الحق. وتطرق السيد القادري والسيدة المصري إلى المواقف العديدة التي ميزت النائب بولوريز عن غيره، حيث أبدى صلابة وتحدٍ عندما يتعلق الأمر بالشعب الفلسطيني وحقوقه.

ثم ألقى السفير نبيل معروف الكلمة الرسمية لدولة فلسطين، حيث أثنى على مواقف النائب بولوريز، وجهوده ودعمه المستمر للقضية الفلسطينية، وقام السفير معروف بتسليم وسام الصداقة نيابة عن السيد الرئيس، حيث مُنح هذا الوسام للنائب بولوريز تقديراً لدوره وجهوده في دعم القضية الفلسطينية. بدوره، ألقى النائب أليكساندر بولوريز الكلمة الختامية، حيث عبر عن إعتزازه لهذا التقدير، مؤكداً في الوقت ذاته على إستمراره في طريق دعم وتأييد القضية الفلسطينية.

في ختام الحفل، قدم الفنان السوري جاسم دندشي مخطوطة بالخط العربي لكل من السيد أليكساندر بولوريز والسفير نبيل معروف.

يُذكر أن النائب أليكساندر بولوريز كان له دوري محوري في إعادة تأسيس مجموعة الصداقة البرلمانية كندا-فلسطين، وكان من بين النواب الذين شاركوا في الرحلة إلى فلسطين العام المنصرم.