1040619298.jpg

م 01:52 14 يوليو 2019

سالم: وقف العمل "بشهادة البريك" وإلغاء حلف اليمين في حال فقدان الرخصة

قال مسؤول ملف الإمتحانات في وزارة التربية والتعليم د.محمد عواد كل ما يتم تداوله عن موعد نتائج امتحان"الانجاز" وطريقة اعلانها لا اساس لها من الصحة.

واضاف عواد في حديث لـ"النجاح":  حتى اللحظة الحوار لا زال مع شركات الاتصالات وطريقة الاعلان ستحسم اليوم اذا ما كانت ستتم من خلال الشركات ام لا، وخلال يومين ستجتمع لجنة الامتحانات العامة، وستسمع للتقارير وبناءً عليه سيتم تحديد موعد وآليــة اعلان النتائج، وكل ما يقال حتى الان توقعات".

وتابع:" آليــة النشر ربما مع شركات الاتصالات وفق شروط الوزارة في حال تم التوافق،  وكذلك من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الذي يتم نشر  البيانات من خلاله، او كما  المعتاد عن طريق ارسال البيانات للمديريات في مختلف المحافظات وتنشر عبر صفحاتها برقم الجلوس".

وفيما يتعلق بالطلاب الذين لن يحالفهم الحظ قال عواد:"  الطالب الذي يكمل بأكثر من 4 مواد ن لهم فرصة بشهر (اب) ان يتقدموا باربعة مباحث على الاكثر، كما ان هناك دورة ثالثة ايضاً في شهر (كانون الاول) للطالب الذي اكمل في مادة او مادتين".

وأكد عواد ان التصحيح يخضع لمعايير  دقيقة، وخلال اليوم الثاني للامتحانات تجتمع اللجنة الفنية ويتم مناقشة الاجابة النموذجية واي خلاف عليها يكون الانحياز دائما لمصلحة الطالب، فالقضية ليست فقط الاجابة انما هناك العديد من المعايير والخطوات".