حاملة طائرات أمريكية تصل ميناء حيفا اليوم

ص 07:56 22 فبراير 2018

حاملة طائرات أمريكية تصل ميناء حيفا اليوم

حيفا - الجديد


كشفت القناة "12" العبرية، عن ترقب وصول حاملة الطائرات للجيش الأمريكي "USS Iwo jima " ،اليوم الخميس، إلى مرساة في ميناء حيفا.

وأضافت القناة أن السفينة تحمل 30 مروحية وطائرة مقاتلة وحوالي 2500 من مشاة البحرية، ومن المتوقع أن ترسو في ميناء حيفا.


 
ووفق القناة العبرية، ستجري القوات مناورة إنزال خلف "خطوط العدو" بمساعدة الطائرات الأمريكية، إلى جانب التدريب في مناطق مأهولة و حرب برية في معسكر تأليم، حيث يطمح الجيشان أن تكون هذه المناورة "منصة مستقبلية للتعلم المشترك".

وأفاد موقع واللا العبري، أن حاملة الطائرات الأميركية "ايو جيما" ستصل الى ميناء حيفا، اليوم الخميس، وسوف ترسو في ميناء حيفا لمدة ثلاثة أيام.

وذكر الموقع، أن حاملة الطائرات تحمل على متنها حوالي 2500 من مشاة البحرية ويبلغ طولها 257 مترا وتحمل حوالي 30 نوعا مختلفا من الطائرات المروحية ونحو 6 طائرات حربية مقاتلة مجهزة بأنظمة رادار ودفاع صاروخي، وآلاف البحارة.

حاملة الطائرات التي تُعد أقوى السفن الأميركية في استعداد قوات المارينز للاستيلاء على المساحات البرية في المواقع النائية أثناء القتال، وعلى متنها الكابتن جوزيف اوبراين وهو قائد طائرة هليكوبتر وقائد سرب مضاد للغواصات فى الجيش الامريكى على متن السفينة.

وقد شاركت السفينة في العديد من العمليات في مختلف المجالات وشاركت خلال حرب لبنان الثانية في عملية إنقاذ الآلاف من المواطنين الأمريكيين من بيروت بعد تعطيل الجيش الإسرائيلي مطار المدينة، وبالإضافة إلى ذلك شاركت في المساعدة خلال إعصار ماثيو في عام 2016 في المحيط الأطلسي.