عايشت دور

ص 08:44 23 فبراير 2018

عايشت دور "السجينة" قبل سنوات واليوم أصبح حقيقة.. ريهام سعيد في سجن القناطر

أحالت الجهات الأمنية المصرية، الخميس 22 فبراير/شباط 2018 الإعلامية ريهام سعيد إلى عنبر الإيراد في سجن النساء بالقناطر، وذلك عقب قرار النيابة المصرية إحالتها إلى محكمة الجنايات، لاتهامها بارتكاب جريمة التحريض على خطف الأطفال والاتجار بالبشر.

وكشفت تسجيلات صوتية تورط ريهام سعيد وبعض أفراد فريق عملها في حلقة تحدثت عن "خطف الأطفال"، حيث اتفقت مع فريقها على خطف طفلين.

وكان المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، أمر الثلاثاء 20 فبراير/شباط 2018، بإحالة ريهام سعيد و7 متهمين آخرين، من بينهم فريق إعداد البرنامج التلفزيوني الذي تقدمه، إلى محكمة جنايات القاهرة، وذلك لاتهامهم جميعاً بارتكاب جريمة التحريض على اختطاف الأطفال والاتجار في البشر.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، التي أيدت صحتها تحريات أجهزة الأمن، أن سعيد وفريق إعداد برنامجها قاموا بارتكاب واقعة اختطاف أطفال بهدف تصوير حلقة تلفزيونية، وأن وقائع الاختطاف موضوع الاتهام جرت بتحريض من الإعلامية المتهمة وفريق إعدادها.

يذكر أنه منذ ما يقرب الـ4 سنوات، أجرت الإعلامية ريهام سعيد، معايشة لبرنامجها "صبايا الخير"، والذي يُعرض على قناة "النهار"، من داخل سجن النساء بالقناطر، والتي جسدت فيها دور سجينة وقامت القوات الأمنية النسائية بوضع "الكلابشات" في يدها واقتيادها إلى داخل العنبر.