معرضلقيــا.jpg
معرضلقيــا.jpg

وزير الثقافة يفتتح معرض الفن التشكيلي للفنانة حلا الدباس

 افتتح وزير الثقافة عاطف أبو سيف، اليوم الأربعاء، معرض الفن التشكيلي بعنوان "صمود الجبال" للفنانة الموهوبة حلا الدباس، وذلك في مركز بلدية نابلس، بحضور أعضاء المجلس البلدي محمد الشنار وسماح الخاروف.

وقال أبو سيف، إن هذا المعرض يشكل نقلة نوعية، بل هو حالة من الصمود والتحدي التي أظهرته الفنانة حلا رغم كل الظروف التي تمر بها والتي لم تثنيها أي عقبة، من أجل تحقيق أهدافها وطموحها لتجسد الحلم بالحقيقة.

وأضاف اننا اليوم نفتتح معرضا لا يقتصر على رسومات جسدتها بألوان على لوحات، بل هي حكاية حياة وإرادة جسدتها الفنانة لتتحدث بألوان صامته عن صعوبات الحياة من خلال رسم الجبال والأنهار.

وأشار ابو سيف الى أن الفنانة حلا اختارت الطريق والقرار الصعب وهو طريق الفن الذي لا يختلف عن فن الوصف بالكلمات، مؤكدا أن الدعم الاسري ذو قيمة عالية من خلال توفير كافة الوسائل التي من شأنها أن تساعد في بلوغ الهدف الذي حققته الفنانة الواعدة حلا.

كما شكر أبو سيف بلدية نابلس على اهتمامها البالغ في تسليط الضوء على المهارات الفنية والتراثية التي من شأنها أن تساهم في رفع الروح المعنوية للمواهب الشبابية.

من جانبه قال عضو المجلس البلدي محمد الشنار، إن نابلس تعتز بهذه الأجيال التي تعزز دور الفن والثقافة، رغم الصعوبات والمعيقات التي تواجه أبناء الشعب الفلسطيني.