SDBxX.jpg
SDBxX.jpg

موعد بدء العام الدراسي في قطاع غزة والضفة الغربية

من المقرر ان يبدأ العام الدراسي 2019 – 2020 في موعده الرسمي دون أي تأخير في مدارس قطاع غزة والضفة الغربية على شقيها الحكومي و الأونروا ، وذلك وفق ما أعلنت وزارة التربية والتعليم

وقالت الوزارة ان العام الدراسي سيبدأ في الرابع والعشرين من شهر أغسطس الجاري ، فيما يبدأ الدوام الرسمي للهيئات الإدارية في 21 من ذات الشهر من أجل إنهاء التحضيرات اللازمة لبدء العام الدراسي.

وكشف محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني، في 5 أغسطس، أن الحكومة بصدد تثبيت 1145 معلم ومعلمة ممن يعملون على بند العقود، وتوظيف 1700 معلم ومعلمة جدد بالاتفاق بين وزارتي المالية والتربية والتعليم.

وقال اشتية في كلمته بمستهل جلسة مجلس الوزراء إن العام الدراسي الجديد سيكون في وقته المحدد، لافتا إلى أن الحكومة ستدرس مع اتحاد المعلمين؛ كيفية المساعدة برفع المعاناة عن المعلمين "الذين تبنى على أكتفافهم الأجيال". كما قال.

وقالت الأونروا أنها ست فتح أكثر من سبعمئة مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) أبوابها في الموعد المقرر لبدء السنة الدراسية الجديدة2020-2019 في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، وغزة والأردن ولبنان وسوريا وذلك في غضون أقل من شهر من اليوم.

واشارت (الأونروا) في بيان صدر عنها الخميس الماضي، إن الدعم الثابت لشركائها ومانحيها هو الذي مكّن الوكالة مجددا من تنفيذ أكبر برامجها، ألا وهو التعليم لأكثر من نصف مليون طالب وطالبة.