م 05:56 14 اغسطس 2019

دراسة تكشف أن زواج المرأة أكثر من مرة يمنحها فرصة أفضل في الحياة

أوضحت دراسة أجراها البرفيسور مونيك بورجهوف مولدر، أن زواج المرأة أكثر من مرة يمنحها فرصة أفضل في الحياة، ويؤثر إيجابياً على صحتها.

وكشفت الدراسة التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن زواج المرأة أكثر من مرة أفضل للنساء منه للرجل، فوفقاً للبحث، أن زواج المرأة أكثر من مرة يعزز صحة النساء ويساعدهن مالياً ويعطي أطفالهن فرصة أفضل للبقاء.

وقال البروفيسور مولدر: "إن عملنا يؤكد أن الزواج أكثر من مرة قد يكون استراتيجية حكيمة للنساء، حيث تكون ضرورات الحياة صعبة".

وأوضح أنه لا يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة للرجال، إذ كشفت الدراسة أن الزواج أكثر من مرة يؤثر سلبا على لياقتهم البدنية، وقلة إنجابهم للأطفال.

الدراسة حللت المواليد والوفيات والزواج والطلاق من 2000 شخص في قرية غرب تنزانيا، وتم قياس الفائدة من حيث عدد الأطفال الباقين على قيد الحياة.

وكان البحث، الذي نشر في دورية وقائع الجمعية الملكية، مفاجأة لأن المتعارف عليه أن الرجال عادة ما يكتسبون إنتاجية أكثر مع وجود أكثر من زوجة وعدد أكبر من الزيجات.

وأوضح البروفيسور مولدر، من جامعة كاليفورنيا في ديفيس، إن الدراسة "تجبرنا على النظر في استراتيجيات الإناث في الزاوج المتعدد".