DRj1jddWAAAqWP1.jpg
DRj1jddWAAAqWP1.jpg

البنك التجاري الأردني يفتتح فرعا جديدا في بلدة الرام

افتتح البنك التجاري الأردني، اليوم الثلاثاء، فرعا جديدا في بلدة الرام شمال مدينة القدس المحتلة.

وحضر الافتتاح محافظ سلطة النقد عزام الشوا، ورئيس مجلس إدارة البنك ميشيل الصايغ ومدير عام البنك سيزر قولاجين، والمدير الإقليمي لفروع فلسطين زاهر معلا، ونائب محافظ القدس عبد الله صيام، ورئيس بلدية الرام راقي غزاونة، ونائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية في القدس توفيق حبش.

وقال مدير الدعم والعمليات في البنك محمود نواهضة إن البنك التجاري الأردني يفخر بافتتاح فرع جديد له في بلدة الرام بمحافظة القدس لخدمة أهالي البلدة وكافة أهالي القدس.

بدوره، قال الشوا إن سياسة التفرع المصرفي تنسجم مع استراتيجية سلطة النقد في إيصال الخدمات المصرفية إلى كل المدن الفلسطينية، وستسهم بلا شك في تطوير الواقع الاقتصادي في مختلف المحافظات، سيما القدس ودعم المقدسيين بمختلف الاحتياجات المصرفية وإنعاش الوضع الاقتصادي والتجاري في المدينة ومختلف محافظات الوطن.

وأضاف محافظ سلطة النقد أن البنك التجاري الأردني من البنوك التي لها إسهاماتها في فلسطين، من خلال تقديم أفضل المنتجات والخدمات المصرفية المنافسة، وهو واحد من 6 بنوك أردنية تعمل في فلسطين، وتسهم في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال 121 فرعاً ومكتباً مصرفياً منتشرة في مختلف محافظات الوطن، أي ما نسبته 33% من مجموع الفروع والمكاتب للمصارف العاملة في فلسطين والبالغة 360، كما ان لديها ما قيمته 5.4 مليار دولار من إجمالي ودائع العملاء في فلسطين، والبالغة أكثر من 12.5 مليار دولار تقريبا، وتشكل نسبة 43%، بينما تبلغ قيمة إجمالي الائتمان المباشر للبنوك الأردنية 3.3 مليار دولار تقريباً من إجمالي 8.9 مليار دولار أي ما نسبته 37%.

وأكد الشوا أن سلطة النقد تعمل على تطوير البنية التحتية للنظام المصرفي، وتعزيز شبكة الأمان المالي، وتطوير الإجراءات والتعليمات الرقابية وفق أفضل الممارسات والمعايير الدولية، وإطلاق العديد من المشاريع الكبرى استعداداً للتحول إلى بنك مركزي حديث كامل الصلاحيات والمسؤوليات، ومن هذه المشروعات المقاصة الإلكترونية، والمبادرة لوضع استراتيجية وطنية لتطوير خدمات التقنيات المالية الـ Fintech في فلسطين.

من جانبه، أكد الصايغ أن البنك التجاري الأردني يهدف للمساهمة في خلق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة في فلسطين، لافتاً إلى أنه سيواصل سياسة التفرع لإيصال خدماته لمختلف المحافظات الفلسطينية.

ولفت الصايغ إلى أن البنك وبعد افتتاحه فرعين في محافظتي جنين، أمس الاثنين، والقدس هذا اليوم، يستعد لافتتاح فرع جديد له بمحافظة الخليل خلال الأشهر المقبلة.

من جهته، قال صيام إن افتتاح فرع البنك سيسهم في تعزيز صمود البلدة وأهلها، من خلال تنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية. وأكد أن محافظة القدس والأجهزة الأمنية في ضواحي المدينة تصل الليل بالنهار لخلق بيئة آمنة للاستثمار وتشجيع النشاط الاقتصادي.

بدوره، أكد حبش استعداد الغرفة التجارية الصناعية في القدس للتعاون مع البنك التجاري الأردني بهدف تقديم حوافز استثمارية لرجال الأعمال المقدسيين المسجلين لديها.