5d335b1cd43750a9268b45c9.jpg

م 04:55 21 اغسطس 2019

مدربو المنتخبات المشاركة: بطولة غرب آسيا للشباب فرصة للاستعداد للتصفيات الآسيوية

أجمع مدربو المنتخبات المشاركة في بطولة غرب آسيا الأولى للشباب، على أن البطولة تشكّل فرصة مهمة للاستعداد لتصفيات كأس آسيا للشباب التي تنطلق في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وتستضيف فلسطين البطولة لأول مرة، بمشاركة 6 منتخبات، حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات فلسطين وقطر والأردن، أما المجموعة الثانية فضمت منتخبات البحرين والعراق والإمارات.

وتنطلق البطولة غدا الخميس بلقاء يجمع الإمارات والبحرين في تمام الساعة الرابعة عصرا، يليه لقاء فلسطين والأردن في تمام الساعة السابعة مساء، وتجري جميع مباريات البطولة على ستاد فيصل الحسيني في بلدة الرام شمال القدس المحتلة.

وقال مدرب منتخبنا الوطني علي حوامدة خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمجموعة الأولى، إن الاحتلال منع وصول 7 لاعبين من قطاع غزة إلى رام الله للالتحاق بالمنتخب، آملا أن تعود البطولة بالفائدة على المنتخبات المشاركة، والتي تستعد لخوض غمار التصفيات الآسيوية المقبلة.

بدوره، قال مدرب المنتخب القطري فابيو سيزار، إن موعد البطولة مناسب لاستعدادات منتخبه للاستحقاقات المقبلة، مشيرا إلى أن مستويات المنتخبات المشاركة متقاربة ما يفتح المجال أمام المنافسة والاحتكاك.

من جهته، ثمن مدرب منتخب الأردن بلال اللحام، دور اتحاد غرب آسيا ورئيسه الأمير علي بن الحسين، وجهودهم التي بذلوها لإقامة البطولة في فلسطين، مثنيا بذات الوقت على جهود الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لإخراج البطولة بأبهى صورة.

ولفت إلى أن توقيت البطولة مناسب ومهم للمنتخبات المشاركة قبل انطلاق تصفيات كأس آسيا، آملا أن يحقق المنتخب الأردني الاستفادة المرجوّة منها.

وفي المؤتمر الصحفي الخاص بالمجموعة الثانية، قال مدرب منتخب العراق قحطان جثير إن البطولة فرصة لخلق تجانس بين العناصر الجديدة التي يضمها المنتخب، والوقوف على مستوياتها قبل المشاركة في الاستحقاقات المقبلة، معبرا عن سعادته بإقامة البطولة في فلسطين.

من جانبه، أكد مدرب المنتخب الإماراتي الكرواتي فيردو ميلان أن البطولة تعد محطة في إطار استعدادات المنتخب للتصفيات الآسيوية، مشيرا إلى أنه منتخب الإمارات يسعى إلى تقديم مستويات تليق بالكرة الإماراتية.

من جهته، أشار مدرب منتخب البحرين إسماعيل كرامي إلى أن المشاركة في البطولة تأتي ضمن برنامج المنتخب للإعداد للاستحقاق الأكثر أهمية والمتمثل في تصفيات كأس آسيا 2020، موضحا أن منتخب البحرين اختتم حديثا مشاركته في بطولة دولية ودية في إسبانيا، كما خاض قبلها معسكرا خارجيا في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.

ووفقا لنظام البطولة، تقام مباريات كل مجموعة بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل متصدر المجموعة وصاحب المركز الثاني إلى الدور نصف النهائي.

ويلتقي الفائزان في نصف النهائي في المباراة النهائية للبطولة، كما ستجري مباراة لتحديد المركزين الثالث والرابع، ومباراة لتحديد المركزين الخامس والسادس، فيما ستختتم البطولة في الثلاثين من الشهر الجاري.