3686b49bb927baf9308957dc6dab72dc.jpg

م 11:44 24 اغسطس 2019

العمادي: حماس وإسرائيل ليس لهما مصلحة في الحرب ويفضلان الهدوء

أكد السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة ، مساء يوم السبت، أن حركة حماس ودولة الاحتلال يفضلان الهدوء، مشيرًا إلى أنه "ليس لهما مصلحة في الحرب".

وقال السفير العمادي في مقابلة مع وكالة رويترز : "هناك نقص بالأموال في غزة"، موضحا أنه "إذا شعر السكان بارتياح اقتصادي ومالي فإن مخاوف الحرب ستتلاشى وتنتهي".

وكان السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة أعلن أن اللجنة ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية لـ 100 ألف أسرة فقيرة في القطاع يوم الأحد الموافق 25/8/2019، بواقع 100$ لكل أسرة.

وأوضح السفير العمادي أن زيادة أعداد المستفيدين من منحة المساعدة النقدية لهذا الشهر تأتي في إطار التخفيف عن أهالي غزة في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشونها وتزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد لطلبة المدارس والجامعات الفلسطينية.

وستتم عملية التوزيع عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة، للأسر التي تم اختيارها وفق المعايير والشروط المتفق عليها بالتنسيق مع تنمية غزة الاجتماعية.

ومن المقرر أن تستمر عملية التوزيع لعدة أيام وفقا لآلية الترتيب الأبجدي للمستفيدين، تفاديًا لحدوث تكدسات على مكاتب البريد.

وهذه المرة السابعة التي تصرف فيها قطر منحة مالية بمبلغ 100 دولار لآلاف الأسر المحتاجة في القطاع، في وقت يُعاني فيه سكان الشريط الساحلي من واقع اقتصادي ومعيشي غاية في التعقيد بسبب الحصار الإسرائيلي.