1.jpg
1.jpg

جنين: دعوات لإسناد الأسرى المضربين عن الطعام

جنين - الجديد الفلسطيني

دعا محافظ جنين أكرم الرجوب، اليوم السبت، المنظمات الدولية الحقوقية، الوقوف عند مسؤولياتهم ورسالتهم السامية بالدفاع عن أسرى فلسطين الذين يخوضون إضرابهم ضد انتهاكات الاحتلال.

وأعرب الرجوب، وفق الوكالة الرسمية، عن قلقه على حياة الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، ضد اعتقالهم الإداري المستمر والعزل الانفرادي، مع استمرار التدهور الصحي لهم.

وقال: "إن إضرابهم المشروع كفلته كل المواثيق الدولية، إلا أن إسرائيل لا تعبئ بأبسط حقوق الإنسان، وعلينا جميعا الوقوف إلى جانبهم ومساندتهم لنيل الحرية والعودة إلى حياتهم الطبيعية".

وأشار إلى وجود ثلاثة أسرى من محافظة جنين مضربين الطعام هم: الأسير المناضل ناصر زيدان جدع (30 عاما) من بلدة برقين، وهو أسير محرر أعيد اعتقاله في 4/7/2019، مع شقيقه "أشرف" بعد اقتحام منازلهم، وبعد أيام أصدرت بحقه قرار اعتقال إدارى لمدة 6 شهور وهو مضرب عن الطعام منذ 16 يوما، ويعانى من ديسك في ظهره.

والأسير طارق قعدان (46 عاما) من عرابة، يواصل اضرابه المفتوح لليوم الـ32 على التوالي، وأعلن قبل أيام عن تصعيد اضرابه المفتوح بالتوقف عن شرب الماء، ما يشكل خطورة حقيقية على حياته.

ويخوض الأسير سلطان أحمد خلف (38 عاما) من جنين، إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 36 يوما بعد إصدار أمر إداري بحقه، وكان أعيد اعتقاله في 8/7/2019، وسبق أن قضى 4 سنوات في سجون الاحتلال، وهو يعاني من مشاكل في التنفس، ويقبع في سجن "مجدو".