Gf202.jpg

م 03:16 08 سبتمبر 2019

"التربية" تكرم الفرق المشاركة في منافسة الذكاء الاصطناعي

كرمت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، بمدينة رام الله، الفرق التي شاركت في المنافسة المحلية والعالمية للذكاء الاصطناعي، على مستوى مديريات التعليم والبالغ عددهم 100 فريق.

وتقوم المسابقة على توظيف مفهوم الذكاء في حل مشكلات المجتمع، والتي تتقدم لها المدارس، والطلبة، من كافة المحافظات. حيث يتم اجراء تصفيات للفرق في كل مديرية. والفرق الفائزة في المسابقة، يتم تسجيلها في المسابقة العالمية التي تقام في الولايات المتحدة، في شهر أيار من كل عام.

وكانت مدرسة العودة الثانوية للبنات بمديرية بيت لحم، فازت على جميع الفرق المشاركة للفئتين الصغرى والكبرى في المسابقة التي عُقدت في الولايات المتحدة الأميركية أيار الماضي.

وتم خلال الحفل اختيار أفضل 10 فرق قدمت مشاريع مختلفة عن الذكاء الاصطناعي، من أجل تحفيزهم. حيث سيتم العمل معهم في وقت لاحق على تطوير فكرة الذكاء الاصطناعي، وسيكون هناك برنامج مع الجامعة لإدماج المفهوم في برامج كليات الهندسة، فضلا عن إمكانية مشاركتهم في مسابقات عالمية أخرى.

وقال مدير عام التقنيات التربوية في الوزارة جهاد دريدي، إن الهدف من المسابقة هو إدماج التكنولوجيا في التعليم، وتقديم أفضل مراحل  التكنولوجيا عالميا كبرامج تعليمية تتماشى مع ما هو موجود في العالم، وتتماشى مع أهداف التنمية المستدامة من حيث تقديم أفضل خدمة في مجال تدريس التكنولوجيا.