thumb (2).jpg

م 05:32 25 سبتمبر 2019

تفاصيل الاتفاق بين اتحاد المقاولين و"أونروا" بغزة

أعلن اتحاد المقاولين بغزة يوم الأربعاء عن توصّله لاتفاق مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" على وقف مقاطعة الاتحاد لعطاءات الوكالة، مقابل السماح بمشاركة الشركات بالائتلاف في عطاءات الأونروا.

جاء ذلك عقب مباحثات بين الطرفين جرت في مقر اتحاد المقاولين بحضور أعضاء مجلس إدارة اتحاد المقاولين، ووفد من الوكالة شارك فيه رئيس دائرة المشتريات والمشاريع جون لوبر والمهندس رفيق عابد، مدير وحدة الهندسة في (أونروا).

وشدّد رئيس اتحاد المقاولين بغزة أسامة كحيل في بيان وصل "صفا" على ضرورة إتاحة الفرصة لكل شركات المقاولات للمشاركة في عطاءات وكالة الغوث؛ بما يضمن إنجاز المشاريع على الوجه المطلوب.

وذكر كحيل أن قرار الاتحاد برفع المقاطعة سيستمر لمدة 3 أشهر من الآن حتى نهاية العام الجاري، مبيّنًا أنّ القرار سيخضع بعد ذلك للتقييم من قبل الاتحاد والهيئة العامة للمقاولين.

ويسمح الاتفاق –بحسب البيان- بإئتلاف شركتي مقاولات أو أكثر للمشاركة في عطاءات مشاريع الأونروا بما يسمح باستفادة كافة المقاولين من العطاءات في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها قطاع غزة.

وأكد الاتحاد أن إجراءاته النقابية "ليست عدمية، بل تسعى للتوازن بين حقوق شركات المقاولات ومصالح الأطراف مع تغليب المصلحة العامة للجميع، وضمان استمرار المشاريع والتنمية بما لا يضر بمصالح أي طرف".

وكان اتحاد المقاولين في قطاع غزة أعلن مطلع أغسطس الماضي مقاطعة العطاءات في المشاريع الجديدة، وعدم تسليم العطاءات في جميع المشاريع التي تحت التسعير بغزة؛ لحين استجابة "أونروا" لحقوق المقاولين.