received_429757317678935.jpeg

م 06:16 08 أكتوبر 2019

شقيق المعتقل لدى أمن حماس خالد الغزالي يطالب بالكشف عن مصير شقيقه

كشف طارق الغزالي شقيق المعتقل لدى أمن حماس بغزة خالد الغزالي، تفاصيل حول اعتقال أخيه ومن ثم استدعائه صباح أمس الإثنين.

وقال في تغريدة على "الفيسبوك"، "لقد تم اختطاف خالد الغزالي من شارع الرمال الجندي المجهول يوم الأحد بتاريخ 6 /10 في الساعة العاشرة صباحا ، وعرفت انا من اقربائي يعملون بالقرب من مكان اعتقال خالد". وأضاف، "ابلغت اصدقاء خالد المقربين بأن خالد تم اعتقاله .. ارسلت لي المباحث يوم الأحد بلاغا بالحضور يوم الاثنين عبر اتصال هاتفي. وانا مريض سرطان .. حضرت يوم الاثنين وكل التحقيق يدور على من ابلغ أصدقاء خالد بانه معتقل وكأن الامر يجب ان يبقى سرا ، سألتهم عن وضع اخي خالد .. اخبروني أنه لا تسأل عنه وقضيته "فيس بوك" ومنشورات ومن هذا القبيل، قلت له اريد ان اعرف وضعه القانوني، أخبرني بأنه " روح ولا تسأل" وعدت الى بيتي".

وأوضح أنه ذهب اليوم الثلاثاء الى مقر الشرطة بغزة، وكان هناك ايضا محامي مركز الميزان لحقوق الانسان " عبدالرحمن زقوت " واخبروا المحامي انه ممنوع من للدخول لأنه لا يملك تصريح، وأشار إلى أنه ذهب لادخال له كنتينة والسؤال عنه واخبروه ايضا أنه ممنوع ولم يجيب على شيء.

وتساءل شقيق المعتقل لدى أمن حماس بغزة، "لا اعلم لماذا هذا التعامل من قبل اجهزة أمن بهذه الطريقة، رغم أنه من حق خالد ان يعين له محامي وان تدخل له كنتينة وان نعرف وضعه القانوني والتهم الموجهه له وتفاصيل القضية".