X1iZp205xORB0m4srBbHraHvM5ut128jQ5ZdxA1Q.jpg

م 12:17 09 أكتوبر 2019

معركة قضائية بين ممثلين أردنيين.. أمل الدباس تتهم جميل عواد بالطعن بشرفها

تفاجأ جمهور الممثلين الأردنيين أمل الدباس، وجميل عواد، بنشوب معركة بينهما وصلت إلى القضاء.

ونشر جميل عبر صفحته الرسمية على (فيسبوك): "غداً (الاربعاء) سيأتي البحث الجنائي لاعتقالي رغم وضعي الصحي الحرج بتهمة جريمة الكترونية".

أما بداية المعركة كانت بسبب تعليق للفنان جميل، اعتبرت الممثلة أمل أنها المقصودة به، فقامت برفع قضية تشهير وتحقير.

وخرجت الدباس ببيان قالت فيه أن القضية التي رفعتها على الفنان جميل عواد هي قضية طعن بشرف امرأة اردنية قبل أن تكون فنانة وزميله له.

وتابعت: "أستغرب من فنان بحجم جميل عواد أن يحرف الأمور عن مسارها الحقيقي ولا يعترف بأن الشكوى عليه ليس لها علاقه بأي أبعاد سياسية أو وطنية (…) من أجل كسب تعاطف شعبي لقضية شتم وذم وقدح وتحقير تحقق بها الجرائم الالكترونية".

وأردفت: "حينما لجأت للقضاء مارست حقي الذي يحميه الدستور بمقاضاة شخص أساء لي بكل وضوح وشتمني وطعن بشرفي بشكل مباشر وواضح لا لبس فيه"، متسائلة: "من منكم يقبل أن يطعن بشرفه ووطنيته ويبقى صامتا على مثل هذه الاساءات؟".

وقالت إن "كل ما قمت به أنني قدمت شكوى للقضاء الأردني كمواطنة أردنية تتمتع بحقها الكامل بالحصول على حقها من خلال القضاء.. ولكن العتب على من يحمل رسالة فنية وإنسانية ويتلاعب بمشاعر الرأي العام للحصول على تأييد شعبي".

وأطلق ناشطون وسم #كلنا Jamil Awwad، تضامنا مع عواد الذي يبلغ من العمر 85 عاما، ويعاني من مرض السرطان.

وقام عواد اليوم الأربعاء بكتابة منشور آخر يعتذر به للدباس، مؤكداً أنه لم يقصدها، وكتب: "السيدة أمل دباس، تأكدي بأني لم أمس بعرضك لا سمح آلله ، عرضك مصان، البوست الذي استفزك لست مقصودة به".

فهل تنتهي القضية باعتذار عواد؟