ايمن-عودة.jpg
ايمن-عودة.jpg

صحافية إسرائيلية تثبت استهداف جندي للنائب أيمن عودة برصاصة مطاطية

كشفت صور جديدة للصحافية الإسرائيلية كيرن منور من أحداث قرية أم الحيران في النقب داخل أراضي 48 عام 2017 ، كيف قام أحد عناصر شرطة الاحتلال بتصويب ضوء الليزر الأخضر نحو جبين النائب أيمن عودة قبل إصابته برصاصة مطاطية برأسه وإصابته بجراح.

وكان عودة قد اعتصم ليلا في قرية أم الحيران مع بعض رفاقه لحماية القرية الفلسطينية من الهدم.

وحسب الفيديو الجديد تظهر في الصورة بقعة ضوء خضراء على جبين النائب أيمن عودة، قبل أن يتم إطلاق رصاصة إسفنجية على جبينه ومن ثم على ظهره، مما يدلل على نية الاستهداف مسبقا لدى شرطة الاحتلال.

يشار إلى أنه ورغم وصول الصور كافة إلى وحدة التحقيق مع الشرطة في وزارة القضاء الإسرائيلية، إلا أن الأخيرة أغلقت ملف التحقيق مع افراد الشرطة ولم تكشف عن الفيديوهات الأخرى التي صورها أفراد الشرطة أثناء هدم قرية أم الحيران ثم أغلقت كافة ملفات التحقيق بحق أفراد الشرطة الذين أطلقوا النار على الشهيد المربي يعقوب أبو القيعان وأردوه قتيلا، وعلى النائب أيمن عودة.

يشار أيضا أن مؤسسة Architecture Forensic البريطانية قد أجـــــرت قبل عام ونيف تحقيقـــــا عميقا حـــول أحداث أم الحيران، وأثبتــت أن الشرطة الإسرائيلية تركت الشهيد يعقوب أبو القيعان يموت نازفا دون تقديم الإسعاف له، وقبل ذلك أطلقت الرصاص على النائب عودة من مسافة متر واحد تقريبًا.

من جانبها طالبت اللجنة العامة لمناهضة التعذيب في إسرائيل بإعادة فتح ملف التحقيق ضد أفراد الشرطة.

وهاجم الدكتور أرييل ليفنه، خبير علم الإجرام، الذي كتب التقرير المفصل للجنة مناهضة التعذيب تحقيق وزارة القضاء الإسرائيلية في القضية، مؤكدا أن التحقيق لم يكن جدياً والعديد من الأدلة لم تفحص ولم تتم معاينتها.