2.jpg
2.jpg

سوريا تبلغ إيران بمقتل أبو بكر البغدادي

وكالات-الجديد الفلسطيني

قالت وكالة رويترز العالمية للأنباء ان سوريا أبلغت إيران صباح اليوم الأحد بمقتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي في عملية عسكرية امريكية بمدينة أدلب.

ونقلت رويترز عن مسئولين إيرانيين قولهم إنه "تم إبلاغ إيران بمقتل البغدادي من قبل مسئولين سوريين اطلعوا على المعلومات الميدانية".

وأكد المسئول الثاني هذه المعلومات.

وأعلنت وسائل إعلام أمريكية فجر الأحد عن مقتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي في علمية أمريكية سرية نفذت في مدينة أدلب بسوريا ، في وقت ينتظر العالم بأسره كلمة الرئيس الامريكي دونالد ترامب لتأكيد هذه المعلومات بشكل رسمي.

مسئول رفيع في وزارة الدفاع الأمريكية قال لمجلة نيوزويك ان أبو بكر البغدادي قتل نفسه بتفجير حزام ناسف كان يرتديه ، حيث يأتي ذلك في وقت أفاد موقع نيوزويك بأن ترامب وافق في الأيام الماضية على عملية عسكرية ضد تنظيم "داعش" استهدفت البغدادي.

وعرضت وزارة الخارجية الأميركية مكافأة قدرها 25 مليون دولار لمن يقدم معلومات تؤدي إلى اعتقاله.

وظهر البغدادي علنا عندما اعتلى منبر جامع النوري الكبير بالموصل عام 2014، ليعلن قيام "دولة الخلافة" حينها، كما ظهر مرة أخرى قبل نحو عام يتحدث لبعض قادة التنظيم.

يذكر البغدادي البالغ من العمر 48 عاما، عراقي اسمه الحقيقي إبراهيم السامرائي، انشق عن تنظيم القاعدة عام 2013، أي بعد عامين من مقتل زعيم القاعدة أسامة بن لادن.