9998964130.jpg

م 06:53 08 نوفمبر 2019

الرجوب يبحث مع نظيره البولندي سبل تعزيز التعاون

أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، أنه بحث مع نظيره البولندي اندجي كراشينسكي، في مقر الأولمبية البولندية بالعاصمة وارسو، آليات وسبل تعزيز التعاون الثنائي بين اللجنتين على كافة الأصعدة.

وتطرق الرجوب، خلال اللقاء الذي حضره سفير دولة فلسطين لدى بولندا محمود خليفة، اليوم الجمعة، إلى مجمل القضايا الرياضية في فلسطين، مطلعا كراشينسكي على آخر مستجدات الحركة الرياضية الفلسطينية، والخطط والبرامج التي تعمل الأولمبية على تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

ووضع الرجوب مضيفه في صورة الجهود التي تبذلها الأولمبية الفلسطينية على صعيد ترتيب وتنظيم عمل كافة الاتحادات الرياضية، للوصول إلى استراتيجية وطنية تنظم عمل الاتحادات.

واستعرض ما تعانيه الحركة الرياضية الفلسطينية جرّاء ممارسات الاحتلال الهادفة لعرقلة عجلة التطوير، مؤكدا في هذا السياق أهمية تضافر كافة الجهود لوضع حد لانتهاكات الاحتلال المتواصلة، التي تتعارض مع كافة المواثيق الأولمبية.

وجرى خلال اللقاء، بحث آليات تفعيل اتفاقية التعاون الثنائية بين فلسطين وبولندا في المجال الرياضي من خلال اللجنة الأولمبية، نظرا لأهمية تلك الاتفاقية على كافة الأصعدة.

ووجه الرجوب الدعوة لنظيره البلوندي لزيارة فلسطين، والاطلاع على واقع الحركة الرياضية الفلسطينية عن قرب.

من جانبه، أكد كراشينسكي حرص الأولمبية البولندية على الحفاظ على العلاقات مع نظريتها الفلسطينية، مشددا على ضرورة استمرار التعاون والتنسيق بين اللجنتين.

كما أكد دعم الأولمبية البولندية لكافة المطالب الفلسطينية العادلة، على صعيد ضرورة التدخل الدولي لإنهاء المعاناة التي يتسبب بها الاحتلال الإسرائيلي لكافة عناصر الرياضة في فلسطين.