8ce2a79c-22ed-445e-bf00-6f490d758918.jpg
8ce2a79c-22ed-445e-bf00-6f490d758918.jpg

"المكتب الحركي للصحفيين" ينظم حفل استقبال للزميل هاني الأغا ويتضامن مع الصحفي عمارنة

نظم المكتب الحركي المركزي للصحفيين بحركة فتح الأقاليم الجنوبية حفل استقبال للزميل الصحفي هاني الأغا لتهنئته بالإفراج عنه بعد قضائه ما يقارب خمسين يوما في سجون حماس بغزة.

وشارك في حفل الاستقبال المهندس عماد الأغا عضو الهيئة القيادية العليا والدكتور تحسين الاسطل نائب نقيب الصحفيين والمهندس جمال الفرا أمين سر إقليم وسط خان يونس والدكتور جلال شيخ العيد أمين سر إقليم رفح والأستاذ رأفت القدرة مدير عام تلفزيون فلسطين والأستاذ شريف أبو وطفة ممثل إقليم غرب غزة والأستاذ سعدي حلس ممثل إقليم شرق غزة والأستاذ عاهد فروانة القائم بأعمال أمين سر المكتب الحركي للصحفيين وأعضاء المكتب الحركي المركزي والفروع وممثلي الأقاليم والمكاتب الحركية وعدد كبير من الصحفيين.

وأشاد المهندس عماد الاغا بالدور الكبير الذي يقوم به الصحفي الفلسطيني في فضح جرائم الاحتلال ولذلك فهو يدفع الضريبة من خلال الاعتقال والاعتداء عليه، موجها الشكر والتقدير باسم حركة فتح وعائلة الأغا لكل من شارك في حفل الاستقبال.

من جهته تحدث الدكتور تحسين الاسطل عن الدور الكبير الذي قامت به نقابة الصحفيين من اجل الإفراج عن الزميل هاني الأغا من خلال الوقفات والاعتصامات والمناشدات والتي أثمرت في النهاية الإفراج عنه حيث كانت النقابة والأطر الصحفية في استقباله عند خروجه من بوابة السجن.

بدوره أكد الأستاذ عاهد فروانة أن المكتب الحركي للصحفيين لم يدخر جهدا من اجل إثارة قضية اعتقال الزميل هاني الأغا، لأنه لا يجوز احتجاز الصحفي على عمله، موجها الشكر والتقدير إلى كل الزملاء الصحفيين والنقابة والأطر الصحفية والمؤسسات الحقوقية وأسرة الزميل الأغا على جهودهم الكبيرة.

من جانبه توجه الزميل هاني الأغا بالتحية والشكر إلى كل من وقف معه في أزمة اعتقاله من نقابة الصحفيين والمكتب الحركي للصحفيين والقوى الوطنية والإسلامية والأطر والكتل الصحفية والمؤسسات الحقوقية وجميع الزملاء الصحفيين الذين وقفوا معه ولو بكلمة.

وفي ختام حفل الاستقبال، الذي تخلله تقديم صورة تذكارية من المكتب الحركي للصحفيين ودرع تقدير من المكتب الحركي بتلفزيون فلسطين، قام جميع المشاركين في الحفل بالتضامن مع الزميل الصحفي معاذ عمارنة الذي فقد عينه برصاص الاحتلال خلال قيامه بعمله الصحفي في المحافظات الشمالية.