received_558985958212035.jpeg
received_558985958212035.jpeg

لتوفير مئات فرص العمل للشباب في قطاع غزة عبر الانترنت

الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية توقع اتفاقية لتنفيذ مشروع PAL LANCER لدعم العمل الحر

غزة-الجديد الفلسطيني

وقعت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية يوم الخميس الموافق 21 نوفمبر 2019 اتفاقية مع مركز تطوير المؤسسات الأهلية لتنفيذ مشروع بال لانسر في مجال دعم العمل الحر عبر الإنترنت في قطاع غزة ضمن مكون العمل الحر لمشروع غزة الطارئ – المال مقابل العمل ودعم العمل الحر بتمويل من البنك الدولي وإدارة مركز تطوير المؤسسات الأهلية. شارك في حفل التوقيع لفيف من الشخصيات الاعتبارية وعلى رأسها الدكتور رفعت رستم رئيس الكلية الجامعية، والمهندس غسان كسابرة مدير المركز، والمهندس علاء الغلاييني مدير برامج غزة وممثلين عن المؤسستين، حيث سينفذ المشروع من قبل 3 مؤسسات من بينها حاضنة يوكاس التكنولوجية التابعة للكلية الجامعية.

افتتح الاحتفال المهندس غسان كسابرة حيث رحب بالحضور وأكد علي أهمية مشروع دعم العمل الحر للخريجين المكون من دروتين تبلغ مدة كل دورة 8 أشهر مقسمة إلى جزئين: الجزء الأول تدريب تقني والمهارات الحياتية وتدريب العمل الحر. بينما يشمل الجزء الثاني من المشروع عملية احتضان لهؤلاء المستفيدين/ات. حيث سيعمل  هذا المشروع المميز والنوعي من نوعه علي فتح أفاق جديدة لهم وتوفير مصدر دخل لعدد 1042 مستفيد/ة. 

    وفي كلمته، أكد الدكتور رفعت رستم على أهمية هذا المشروع النوعي، الذي سيسهم في خدمة المئات من خريجي الجامعات على مستوى قطاع غزة بالحصول على فرص العمل المناسبة لهم وتحقيق مصدر دخل مستقل من خلال استخدام الشبكة العنكبوتية، وذلك في ظل الأوضاع القاسية التي يكابدها القطاع بفعل الحصار والإغلاق وشح الإمكانات ونقص الموارد، متمنيا أن يسهم المشروع في دعم الاقتصاد المحلي وتحسين فرص الشباب في الحصول على فرص العمل المناسبة. 

من الجدير بالذكر أن مشروع  PAL LANCER لدعم العمل الحر والذي تنفذه الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية يهدف إلى تقديم الدعم للشباب في قطاع غزة للحصول على مصدر دخل مستقل من خلال الإنترنت، حيث سيتم من خلاله تدريب 322 مستفيد (161 ذكور و161 إناث) في مواضيع التسويق الالكتروني وتصميم وبرمجة مواقع الانترنت والتصميم الجرافيكي وتصميم واجهات المستخدم لمدة شهرين ومن ثم توفير بيئة احتضان لهؤلاء المستفيدين لمدة 6 شهور بالإضافة الى حوافز ومكافآت للمتدربين عبر تنظيم مسابقة لمدة 3 أيام لتشجيعهم على المنافسة.