ص 11:41 24 نوفمبر 2019

الإسلامية المسيحية: اقتحامات الحرم الابراهيمي جريمة بحق المقدسات

الخليل- الجديد الفلسطيني

أكدت  الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، اليوم الأحد، أن اقتحام نحو 30 ألف مستوطن المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل، بحراسة وحماية قوات الاحتلال، جريمة جديدة بحق المقدسات.

وشددت الهيئة على ان اسرائيل تمارس جرائمها وانتهاكاتها بكل عنجهية وتطرف،  ما يشكل تعدياً على الديانات السماوية وحرية العبادة، التي كفلتها الشرائع والقوانين الدولية.

وندد الأمين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى بالانتهكات الخطيرة التي تقوم بها سلطات الاحتلال ضد المقدسات ودور العبادة وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك والمسجد الابراهيمي.

وأشارت الهيئة في بيانها إلى أن اقتحام المسجد الابراهيمي من قبل هذا العدد الضخم من المستوطنين، وما رافقه من إغلاق للمسجد بوجه المصلين، والاعتداء على سكان البلدة القديمة في الخليل وإصابة واعتقال عدد منهم بصورة همجية واستفزازية، هو جزء من مخطط خطير للسيطرة الكاملة على المسجد الابراهيمي وسلخه عن عروبته.

وشددت الهيئة الاسلامية المسيحية أن المسجد الابراهيمي مسجد إسلامي خالص، لا حق لليهود فيه، وأن الاجراءات التي تم اتخاذها منذ العام ١٩٩٤ باطلة ويجب أن تلغى.

وأكدت على الحملة الشرسة التي تقوم بها سلطات الاحتلال ضد المقدسات الاسلامية والمسيحية، والتي كان آخرها اقتحام المسجد الإبراهيمي من قبل الآف المستوطنين.