maxresdefault.jpg
maxresdefault.jpg

الأهلي يسحق الجونة وخسارة أولى للزمالك بالدوري المصري

قاد اللاعب المخضرم وليد سليمان فريقه الأهلي لفوز سهل على حساب مضيفه الجونة برباعية نظيفة مساء الإثنين، في اللقاء المؤجل من الجولة الخامسة للدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

سجل وليد سليمان ثلاثية "هاتريك" في الدقائق العاشرة، و42، و49 على التوالي، ليعتلي صدارة هدافي فريقه بالدوري، وثاني هدافي البطولة هذا الموسم حتى الآن بعد عبد الله السعيد لاعب بيراميدز، وأحرز حسين الشحات الهدف الرابع للفريق الأحمر بالدقيقة 88.

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه السويسري رينيه فايلر إلى 12 نقطة مستعيداً صدارة الدوري، وبفارق نقطة عن بيراميدز صاحب المركز الثاني، وتجمد رصيد الجونة بقيادة مدربه الصربي نيبوشا ميلوسيفيتش عند 4 نقاط بالمركز الثالث عشر.

بدوره، تلقى فريق الزمالك هزيمة مريرة على يد مضيفه إنبي بهدفين لواحد، بإستاد السلام، وواصل الفريق الأبيض عروضه الباهتة مع مدربه الصربي ميلوتين سريدفويتش "ميتشو"، وتجمد رصيده عند 10 نقاط في المركز الثالث متساويًا مع المقاولون العرب، بينما حقق إنبي فوزه الأول بالدوري مع مديره الفني حلمي طولان، ورفع رصيده إلى 4 نقاط، ليغادر المركز الأخير ويتقدم للمركز 15.

إنبي تقدم مبكرًا بعد مرور 23 ثانية عن طريق محمد بسيوني، وتعادل الزمالك بهدف لمحمود علاء في الدقيقة 42 من ركلة جزاء، ثم تقدم إنبي بهدف قاتل سجله محمد شريف بالدقيقة 90.

الزمالك لم يقدم ما يستحق عليه الفوز، وظهر بعشوائية تكتيكية واضحة مع مدربه "ميتشو"، وعانى من غيابات مؤثرة خاصة في خط الوسط بعد استبعاد التونسي فرجاني ساسي، والمغربي أشرف بن شرقي للإيقاف، وطارق حامد، ويوسف "أوباما" للإصابة.