xdvOs.jpeg
xdvOs.jpeg

القسام تنشر تفاصيل أحراز ومركبات القوة الإٍسرائيلية "سييرت متكال" في غزة

نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة " حماس "، مساء اليوم الثلاثاء، معلومات مفصلة حول بعض الأحراز والمركبات التي استخدمتها قوة "سييرت متكال" في عمليتها الفاشلة شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة .

لمشاهدة التفاصيل كاملة عبر موقع القسام اضغط هنا

 ويوم الأحد الماضي، عرضت قناة الجزيرة، برنامج ما خفي أعظم للإعلامي الفلسطيني تامر المسحال، والذي كشف تفاصيل مثيرة  تتعلق بعملية التسلل التي قامت بها الوحدة الإسرائيلية الخاصة "سييرت متكال" قبل عام في خانيونس جنوب قطاع  غزة وأطلق عليها "حد السيف".

وقال أحد مقاتلي القسام الذين تصدوا للقوة الإسرائيلية الخاصة إن "أحد أعضاء القوة كان يتظاهر أنه كبير بالسن وبيده عكاز وسقطت شنطة تحتوي على مصاحف من يد إحدى مجندات القوة وهو ما زاد من الشكوك حولهم".

وأضاف أنه "أثناء استجواب القوة باغتونا بإطلاق النار واستشهد القائد نور بركة وأحد مساعديه وإصابتي بعد إطلاقي الرصاص تجاه القوة وإصابة قائدها وبدأت عملية المطاردة".

وأوضح أن هدف القوة الإسرائيلية الخاصة التي تسللت لغزة، كان يتمثل في زرع جهاز تجسس على منظومة الاتصالات الخاصة بالمقاومة الفلسطينية.

وأشار إلى أن الوحدة الإسرائيلية الخاصة تسللت عبر ثغرة أمنية بالسياج الزائل شرق خانيونس بعد قصف الاحتلال لأنظمة المراقبة والرصد التابعة للمقاومة قبل أيام من تسلل الوحدة الخاصة.

وكشف القسام أن أحد أفراد القوة دخل قطاع غزة يحمل جنسية برتغالية عبر حاجز ايرز وأدخل معدات واستأجر أماكن في القطاع لصالح القوة الإسرائيلية الخاصة وقد اختفى بعد إفشال القوة.

وأردف أن التحقيقات أثبتت أن الوحدة الخاصة استخدمت معدات دخلت غزة بغطاء منظمة إنسانية دولية.

واكد القسام أن الاحتلال استغل مؤسسة هيوميدكا الدولية الإنسانية عبر "جواو سانتوس"  أحد مسؤولي المناطق في المنظمة التي ادعت أنه كان يعمل متطوعا فيها، وقد دخل غزة عبر ايرز وأدخل معدات واستأجر أماكن لصالح القوة الصهيونية الخاصة وتم العثور على كافة الأجهزة التي جلبها لغزة.