cat56000_img185754726.jpg

م 06:14 06 ديسمبر 2019

كوخافي يكشف: توجُّه إيجابي نحو التوصل لتهدئة مع حماس في غزة

كشف رئيس أركان حرب الاحتلال الإسرائيلي "أفيف كوخافي" مساء اليوم الجمعة النقاب عن وجود توجه إيجابي نحو التوصل لاتفاق تهدئة مع حركة حماس في قطاع غزة.
 
وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت العبرية"، تحدث كوخافي صباح اليوم مع رؤساء مجالس مستوطنات غلاف غزة حول الوضع القائم، فيما أعجب رؤساء المجالس بتصريحات كوخافي بأن دولة الاحتلال في اتجاه إيجابي بشأن مسألة التسوية مع حماس.
 
يشار إلى أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" ألمح يوم أمس إلى إمكانية عقد اتفاق تهدئة طويلة الأمد مع حركة حماس في قطاع غزة في المرحلة المقبلة.

وعلى الرغم من ذلك، فإن خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، أكد أنه لم يطرح على حركته هدنة طويلة الأمد مع الاحتلال الإسرائيلي.

كشفت تقارير صحفية عربية وفلسطينية، اليوم الجمعة، عن إجراء ترتيبات لعقد لقاء ثلاثي يضم قادة حركتي " حماس " والجهاد الإسلامي ورئيس جهاز المخابرات المصرية العامة اللواء عباس كامل .

ونقلت صحيفة "عربي 21" عن مصدر فلسطيني مُطلع على تفاصيل مباحثات القاهرة إن "لقاء ثلاثي سيعقد يوم السبت المقبل، سيضم كلا من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ، والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية".