م 06:03 09 ديسمبر 2019

نتنياهو: يوجد خيار واحد لمنع الانتخابات خلال الـ48 ساعة المتبقية

دعا  رئيس حكومة الاحتلال المؤقتبنيامين نتنياهو، زعيم حزب "إسرائيل بيتنا"، أفيغدور ليبرمان إلى مفاوضات سريعة لتشكيل "حكومة وطنية" خلال الساعات المتبقية قبل حل " الكنيست " والتوجه إلى انتخابات ثالثة.

وكتب نتنياهو عبر تويتر : "يوجد خيار واحد فقط لمنع الانتخابات غير الضرورية"، داعيا ليبرمان "للدخول في مفاوضات سريعة خلال الـ 48 ساعة المتبقية لتشكيل حكومة وطنية قوية لإسرائيل".

بدوره، قال حزب "أزرق أبيض" برئاسة بيني غانتس : "الشيء الوحيد الواضح هو رغبة نتنياهو في جر إسرائيل إلى مزيد من الانتخابات، فقط من أجل الحصانة"، مضيفا : "نتنياهو حِل عن إسرائيل".

يأتي ذلك قبل أقل من ثلاثة أيام على انتهاء مهلة الـ21 يوما الممنوحة للكنيست لتكليف أحد أعضائه بتشكيل الحكومة، علما أن المهلة ستنتهي عند منتصف ليل الأربعاء - الخميس، فيما تتواصل الخلافات بين "الليكود" و"أزرق أبيض" بشأن التاريخ النهائي للانتخابات التي ستجرى في مطلع آذار/مارس المقبل.

وتوافقت الأحزاب الإسرائيلية على الموعد الخاص بإجراء انتخابات  الكنيست  الثالثة، بعد اقتراب فشل مشاورات التوصل لتشكيل حكومة.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت، إنه تم الاتفاق بين الأحزاب على أنه في حالة حل "الكنيست"، فسوف تجرى الانتخابات في 2 مارس/ آذار 2020.