اللواء حازم عطا الله يطلق تطبيق الشرطة بخدمتك عبر الهواتف الذكية
اللواء حازم عطا الله يطلق تطبيق الشرطة بخدمتك عبر الهواتف الذكية

اللواء حازم عطا الله يطلق تطبيق الشرطة بخدمتك عبر الهواتف الذكية

رام الله-الجديد
أعلن مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطا الله، الأحد، عن اطلاق  تطبيق "الشرطة بخدمتك" للخدمات الالكترونية عبر الهواتف الذكية بنظام "اندرويد"،  واعدا المواطنين بإدخال مزيد من الخدمات الالكترونية واستخدام التكنولوجيا في تطوير ادوات العمل الشرطي لتقديم الخدمة الأفضل للوصول للشراكة الدائمة مع المجتمع.

وقال مدير ادارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العقيد سليمان أبو الرب، إن هذا النظام يتم تحميله من خلال (playstore) كما انه سيعمل بعد أسابيع قليله بنظام ios .

وأشار الى أن التطبيق يحوي الكثير من الخدمات التي يحتاجها المواطن وبوابه للتعرف على أهم ما تنفذه الشرطة من مهام وما تقدمه من خدمات، كالبلاغات بكافة انواعها سواء لتقديم النجدة أو عن جسم مشبوه  أو المساعدة في القاء القبض على متهمين خطيرين أو عن أية حادثة أخرى لها علاقة بالمجتمع ويحتوي التطبيق على مكتبة للصور والفيديو.

وتابع: سيكون بمثابة منصة في تطبيق العدالة، وسيحتوي على بوابة المفقودين لنشر صورهم بعد أخذ موافقة اهاليهم لمساعدة الشرطة في العثور عليهم ونشر صور المطلوبين للعدالة والفارين بهدف مساعدتنا من قبل الجمهور، ولحماية الأسرة باعتباره قناة اتصال سرية مع متخصصين من  ضباط الشرطة من كلا الجنسين، كما سيتوفر في هذا التطبيق خدمة التعميم الهاتفي للمواطنين في حالات الكوارث والاحوال الجوية الصعبة مثل رسائل نصية حول وضع الطرق وانسيابها.

وبيّن أبو الرب أن الشرطة ستتلقى رسائل المتصلين  على مدار الساعة في مقر ادارة  العمليات المركزية واستقبال الرسالة النصية والتواصل مع مرسلها لحين توصيل الخدمة المطلوبة بالتنسيق مع الجهات المعنية.