ظهور مذيعة "أورينت" المعارضة على التلفزيون الرسمي حديث السوريين

تفاعلت قضية ظهور المذيعة السابقة في قناة "أورينت" المعارِضة تهامة بيرقدار على شاشة الفضائية السورية ضيفة ضمن البرنامج الصباحي الرئيسي، وتحوَّل هذا الظهور إلى أبرز حدث علّق عليه السوريون المؤيدون للسلطة في منشوراتهم على فيسبوك. الآلاف من هؤلاء كتبوا وعلّقوا حول استضافة المذيعة التي عملت في قناة أورينت وتقديمها للمشاهدين كناشطة اجتماعية مغتربة تحدثت ضمن البرنامج عن دور المغتربين السوريين في دعم بلادهم.

الغالبية الساحقة ممن كتبوا عن هذه الاستضافة استهجنوا دعوة المذيعة لتظهر على الشاشة الرسمية واعتبروا الأمر إساءة لهم ولموقفهم السياسي ولتضحيات أبنائهم ضد ما أسموه بالإرهاب والمرتزقة.

تعليقات المؤيدين الرافضين لظهور المذيعة المعارضة حملت تذكيراً بأنها كانت تصف الجيش السوري بالميليشيا وتصف الرئيس برأس النظام وتصف الجنود بالشبيحة وأن استضافتها تحمل إهانة لدماء الشهداء وفق وصفهم وتعبيرهم.

بعض الناشطين طالبوا إدارة التلفزيون السوري بتوضيح المسألة وسياقها ولماذا حصلت وطالبوا بتبرير الاستضافة. بعضهم ذهب إلى القول استنكاراً بأنه بات من الطبيعي استضافة الشيخ الداعية عدنان العرعور على التلفزيون السوري لطالما استضاف التلفزيون المذيعة تهامة بيرقدار. والمعروف أن العرعور كان أبرز الدعاة الإسلاميين ضد الرئيس السوري بشار الأسد وأشد الداعين لحمل السلاح ومحاربة القوات الحكومية.

بعض الناشطين المؤيدين للسلطة السورية كان لهم رأي آخر بخصوص ظهور المذيعة تهامة على التلفزيون السوري، معتبرين أن الزمن الآن هو زمن المصالحات والتسويات وأنه لطالما تم الاتفاق مع زعماء ميليشيات وجماعات مسلحة ألقت سلاحها فما المانع من أن تظهر مذيعة كانت تعمل في قناة أورينت المعارِضة.