م 06:03 30 ديسمبر 2019

أبرزهما الفراولة والطماطم

معاريف: إسرائيل توافق على استيراد ثلاثة منتجات زراعية من غزة

وافقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، على استيراد بعض المنتجات الزراعية من قطاع غزة ؛ "بتعليمات سياسية". وفق صحيفة "معاريف" العبرية.

وقالت صحيفة "معاريف" مساء اليوم الاثنين إنه "بتعليمات سياسية، تمت الموافقة على استيراد الفراولة والطماطم والباذنجان من قطاع غزة إلى إسرائيل"، مشيرة إلى أنه "سيتم متابعة صلاحية المنتوجات من وزارة الصحة الإسرائيلية".

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت وسائل إعلام عبرية أنه تم اليوم ولأول مرة تصدير 8 أطنان من حلوى "الشتوي" المصنوعة في غزة عبر معبر كرم أبو سالم، موضحة أنه جرى تحميلها على متن شاحنة نحو معبر جسر اللنبي من أجل إدخالها إلى الأردن، ثم إلى البحرين.

وكانت مصادر مُطلعة، قد كشفت مساء أمس، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قررت منح تسهيلات جديدة لقطاع غزة ، اعتبارا من صباح اليوم الاثنين.

وقالت المصادر أمس إن سلطات الاحتلال ستسمح صباح اليوم بإدخال إطارات المركبات " الكوشوك" والموافقة على ادخال باصات التنقل وقوارب الصيد  إلى قطاع غزة.

وبحسب المصادر، فإن سلطات الاحتلال ستسمح بتصدير 600 طن فراولة لإسرائيل، إضافة لتصدير المزيد من المنتجات الزراعية والموافقة على شراء الأسمدة الكيماوية الخاصة بالزراعة.

ويوم أمس، ناقش المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابنيت"، مسألة التهدئة في قطاع غزة، فيما من المقرر أن يعقد اجتماعا آخرا الأربعاء القادم؛ لمواصلة النقاشات حول ذات الموضوع. وفق القناة 13 العبرية.