بلدية الخليل تبحث سُبل التعاون المشترك مع المؤسسات البولندية

كشف نائب رئيس بلدية الخليل يوسف الجعبري، أنه بحث اليوم الاثنين، خلال لقائه سفير جمهورية بولندا لدى فلسطين، بشمسواف شيش، سُبل تعزيز التعاون المشترك، من خلال عقد اتفاقيات تعاون مشترك بين بلدية الخليل والمؤسسات البولندية.

وتطرق الجعبري إلى الوضع الراهن بالمدينة وواقع الخليل التي قسمها الاحتلال الى عدد من المناطق، موضحاً العقبات والتحديات التي تواجه البلدية في تقديم خدماتها للمواطنين خاصةً القاطنين في المناطق الواقعة تحت السيطرة الأمنية الإسرائيلية المعروفة باسم (2(H، رغم الاتفاقيات الموقعة مع الجانب الإسرائيلي برعاية دولية، والتي تكفل للبلدية حقها في إدارة شؤون المدينة بشكلٍ كامل دون أية إعاقات.

ولفت الجعبري الى المحاولات المستمرة للاحتلال ومستوطنيه بالسيطرة على ممتلكات المواطنين، ووضع اليد عليها، لافتاً إلى رفض بلدية الخليل لقرار وزير الجيش الإسرائيلي الأخير القاضي بهدم سوق الخضار الواقعة في البلدة القديمة من المدينة، لصالح بناء وحدات استيطانية جديدة.

وأكدّ الجعبري على أنّ الدور الذي تقوم به لجنة الإعمار في الحفاظ على التراث المعماري في البلدة القديمة يُعتبر دوراً هاماً ورئيسياً، شاكراً الحكومة البولندية على مواقفها الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

من جانبه، شكر شيش، بلدية الخليل على حُسن الاستقبال، مؤكداً الموقف البولندي في دعم القضية الفلسطينية، ومناصرة الشعب الفلسطيني في كل المحافل الدولية، مُشيداً بالدور الذي تلعبه البلدية في توفير حياة آمنة للمواطنين رُغم وجود الاحتلال، مُبدياً استعداده للتعاون مع بلدية الخليل في فتح أُفق تعاون مستقبلي بين الطرفين، لافتاً إلى أنّ الاتحاد الأوروبي سيبقى داعماً لفلسطين وإلى جانب الشعب الفلسطيني.